مالي تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الأفريقي للطاقات المتجددة

Ghadi news

Monday, September 11, 2017

مالي تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الأفريقي للطاقات المتجددة

"غدي نيوز"

 

تستضيف عاصمة جمهورية مالي باماكو ما بين 28 إلى 30 أيلول (سبتمبر) الجاري الدورة الثانية للمنتدى الأفريقي للطاقات المتجددة تحت شعار "الثورة الخضراء لإفريقيا".

وبحسب بيان  المنظمين، فإن "الدورة الثانية لهذا المنتدى المتنقل تأتي بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى التي انعقدت بالمغرب على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 22)".

كما أن المنتدى الأفريقي للطاقات المتجددة سيجمع العديد من رؤساء الدول الأفريقية والفاعلين الاقتصاديين، بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، بهدف تبادل خبرات الدول الرائدة في مجال الطاقات المتجددة، والتدارس في مختلف المواضيع المتصلة بتطوير هذا القطاع، فضلا عن مناقشة التحديات التي تواجهها القارة السمراء على وجه الخصوص.

وأضاف البيان أن "هذا المنتدى سيتميز في دورته الثانية بتنظيم أول معرض للطاقات المتجددة، والذي سيصبح موعدا سنويا ينظم في باماكو من شأنه توفير أرضية دينامية منفتحة على المستثمرين والمهنيين في المجلات المرتبطة بالطاقات المتجددة الراغبين في تعزيز أنشطتهم، وربط علاقات شراكة مثمرة.

كما ستعرف هذه الدورة، حسب البيان، تنظيم ندوات عدة ذات أبعاد فكرية وتقنية بالإضافة إلى الاحتفاء بـ "اليوم النسائي للطاقة"، وهو موعد سنوي يبرز أهمية انخراط المرأة الأفريقية في تعزيز الطاقات المتجددة بالقارة.

وأوضح البيان أن "القارة الأفريقية مدعوة لأن تصبح مرجعا عالميا في مجال الطاقات المتجددة بفضل طموحها لإنتاج 300 جيغاواط من الطاقة الخضراء في حدود العام2020 وإطلاقها مشاريع تهم المصادر الخمسة للطاقات المتجددة".

وأشار إلى أن هذه الدورة تنعقد تحت رعاية الرئيس المالي إبراهيم بوبكر كيتا وتنظم بالشراكة مع وكالة الطاقات المتجددة التابعة لوزارة الطاقة المالية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن