مهرجان الأردن الدولي للأفلام يكرم الممثل ياسر المصري

Ghadi news

Wednesday, September 13, 2017

مهرجان الأردن الدولي للأفلام يكرم الممثل ياسر المصري

       "غدي نيوز"

 

       كرم مهرجان الأردن الدولي للأفلام في دورته الخامسة التي تنطلق غدا الخميس  14 أيلول (سبتمبر)، الممثل الأردني ياسر المصري الذي لفت إليه الأنظار في شهر رمضان الماضي بتجسيده شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

       وقدم المصري (46 عاما) عشرات الأفلام والمسلسلات في الأردن قبل أن يشق طريقه إلى القاهرة في 2011 من خلال فيلم "كف القمر" من إخراج خالد يوسف، وقدم بعده عددا من الأعمال التلفزيونية.

       ووفقا لصحيفة "الحياة" تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين مهرجان الأردن الدولي للأفلام في الفترة من 14 إلى 20 أيلول (سبتمبر) الجاري بمشاركة أفلام من مصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والسويد ورومانيا وهولندا والصين وأستراليا والبرازيل والهند وكوسوفو، إضافة إلى الأردن.

ومن الأفلام الأردنية المشاركة في المهرجان "وسلمى" إخراج عبادة الضمور و"ميزان" إخراج أنس ارشيدات و"ليلى" إخراج يزن الروسان، ويقام حفل الافتتاح على مسرح "المركز الثقافي الملكي" في العاصمة الأردنية عمان.

       ونقلت "وكالة الأنباء الأردنية" (بترا) اليوم عن مدير المهرجان المخرج مـحمد الضمور قوله: "المهرجان في دورته الدولية لهذا العام، والذي تعكسه حجم المشاركة الواسعة من عدد من الدول، يمثل خطوة للأمام".

       وتقام على هامش المهرجان "ورشة صناعة الأفلام بالموبايل" في الفترة من 15 إلى 18 أيلول الجاري ويقدمها المخرج أحمد الفالح.

       ويستضيف المهرجان المخرج السينمائي العراقي مـحمد شكري جميل (79 عاماً) للحديث عن مشواره الفني الذي امتد لأكثر من أربعة عقود.

       المصدر: صحيفة الحياة

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن