بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

وزير البيئة المصري يشارك في الاجتماع العالمي لتغير المناخ

Ghadi news

Thursday, September 14, 2017

وزير البيئة المصري يشارك في الاجتماع العالمي لتغير المناخ

"غدي نيوز"

 

يشارك وزير البيئة المصري خالد فهمي في الاجتماع الوزاري لتغير المناخ، المزمع عقده هذا الأسبوع فى مونتريال بكندا، وذلك بناء على الدعوة الموجهة من نظيرته الكندية، ووزير المناخ الصيني، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي للمناخ، ضمن عدد محدود من وزراء البيئة من الدول النامية.

وأوضحت وزارة البيئة فى بيان اليوم الأربعاء 13 أيلول (سبتمبر)، أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة الموقف التفاوضي، وحسم أهم النقاط الخلافية للتحضير لمؤتمر اتفاقية تغير المناخ، المزمع عقده في تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 بمدينة بون الألمانية.

وعلى هامش الاجتماع سيقوم الوزير المصري، بزيارة السكرتارية التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجي، لتوقيع اتفاق الدولة المضيفة، بشأن استضافة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي في 2018، والذي تم التفاوض عليه مع سكرتارية الاتفاقية خلال الأشهر الماضية، بالتعاون مع وزارة الخارجية.

ويعقب الاجتماع الوزاري بكندا، عقد اجتماع رئاسي في نيويورك، لمناقشة نتائج المؤتمر الوزاري، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك الأسبوع المقبل.

ويحضر خالد فهمي، المنتدى العالمي الاقتصادي، الذي يعقد كل عام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويحضره ممثلو الدول المتقدمة، لمناقشة أهم الموضوعات التنموية والبيئية، وبالأخص موضوعات تغير المناخ قبل اجتماع مؤتمر الأطراف المتعاقدة للاتفاقية.

ومن المزمع أن يتم مناقشة الربط بين التنمية المستدامة وتغير المناخ، في المنتدى العالمي الاقتصادي، وسبل تعزيز الأدوات التي تمكن الدول من تنفيذ التزاماتها في إطار اتفاق باريس، مع ضمان دفع عجلة التنمية المستدامة، وفقا لموقع "البوابة" albawabhnews.com.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن