إعصار "ماكس" يضرب مناطق سياحية في ساحل المكسيك

Ghadi news

Friday, September 15, 2017

إعصار "ماكس" يضرب مناطق سياحية في ساحل المكسيك

"غدي نيوز"

 

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار "ماكس" المصنف من الفئة الأولى، وصل إلى ساحل المكسيك الغربي المطل على المحيط الهادي يوم الخميس (بالتوقيت المحلي)، ضاربا منطقة سياحية شهيرة تضم منتجعات ساحلية مثل أكابولكو وسيواتينيخو وإتشتابا.

وأضاف المركز أن السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار بلغت 129 كيلومترا في الساعة عصر الخميس 14 أيلول (سبتمبر)، وأنه على بعد نحو 89 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من أكابولكو مشيرا إلى أنه يتجه شرقا بسرعة 13 كيلومترا في الساعة.

وحذر المركز من أمطار غزيرة وسيول في ولايتي جيريرو وأوكساكا الساحليتين في الجنوب. حسب رويترز.

والفئة الأولى هي أضعف فئة من الأعاصير على مقياس سفير-سمبسون المكون من خمس درجات ويقيس سرعة الرياح المصاحبة للأعاصير.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن من المتوقع أن تسقط أمطار منسوبها 51 سنتيمترا على ولاية جيريرو التي تضم بعضا من أكبر المنتجعات السياحية في المكسيك.

ومثل الإعصار خبرا سيئا لأكابولكو حيث يستعد السياح للسفر إلى المدينة للاحتفال بيوم الاستقلال في المكسيك في عطلة الأسبوع.

وفي تلك الأثناء تشكلت العاصفة المدارية نورما في المحيط الهادي يوم الخميس وفقا للمركز الذي أضاف أنها تبعد حاليا نحو 579 كيلومترا جنوبي كابو سان لوكاس على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باها كاليفورنيا. وأشار المركز إلى أنها قد تتحول إلى إعصار في وقت متأخر من مساء اليوم الجمعة، وفقا لـ "سكاي نيوز".

ويأتي الإعصار "ماكس" بعد أسبوع من زلزال قوي بلغت شدته 8.1 درجة ضرب جنوب المكسيك وتسبب في تدمير مبان في ولاية واهاكا وقتل 98 شخصا على الأقل في أنحاء البلاد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن