الثلوج تحط رحالها في سويسرا مبكراً هذا العام

Ghadi news

Monday, October 29, 2012

"غدي نيوز"

استفاقت سويسرا أمس (28-10-2012) على اول ايام الشتاء وقد غطتها الثلوج من اقصاها الى اقصاها باستثناء بعض مناطق الجنوب التي تتمتع بدفء نسبي مقارنة ببقية مناطق البلاد.

وقالت هيئة الارصاد الجوية السويسرية ان ارتفاع الثلوج بلغ 30 سنتيمترا في المناطق الجبلية وما بين 10 و15 سنتيمترا في السهول وهي معدلات كبيرة نسبيا في هذا الوقت من السنة.

كما صاحب هبوط الثلوج انخفاض سريع في درجات الحرارة ما ادى الى تراكم الثلوج في الطرقات فضلا عن الممرات الجبلية والتي من المتوقع حسب هيئة الارصاد ان يتواصل هبوط الثلوج طوال هذا اليوم.

في الوقت ذاته اعلن اتحاد السيارات السويسري نشر 220 وحدة انقاذ سريع على مختلف الطرق السويسرية تحسبا لحالات طوارئ او اعطال تصيب السيارات التي لم تستعد بعد لسقوط الثلوج بغزارة في هذا الوقت من العام.

وتتوقع السلطات السويسرية ان يؤدي هذا الهبوط المكثف للثلوج وسط موسم الخريف الى تحطم بعض الاشجار التي لاتزال في طور التخلص من اوراقها ولم يتم تقليمها بعد للتخلص من الفروع الضعيفة التي لا تتحمل ثقل ثلوج الشتاء عليها.

وتخشى السلطات ان يؤدي تحطم الاشجار الى تعطيل حركة المرور على الطرق السريعة القريبة من الغابات او حدوث انهيارات على الطرق التي تخترق المناطق الجبلية. وتحذر السلطات من الاقتراب من الغابات او دخولها لممارسة الرياضة حتى تستقر الاحوال الجوية وذلك خشية وقوع اصابات بسبب تساقط فروع الاشجار او الاصابة بسبب التزحلق مرورا على اوراق الاشجار المتساقطة بسبب الخريف.

وعلى الرغم من التحذيرات المتتالية فان هواة مراقبة الطبيعة يحرصون على متابعة تأثير الثلوج على الأشجار في موسم الخريف، كما يحاول بعض الهواة نشر غذاء للطيور التي قد تجد صعوبة في التأقلم سريعا مع هذا الطقس البارد.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن