بريطانية تنجب طفلاً من أضخم المواليد في العالم!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, September 18, 2017

بريطانية تنجب طفلاً من أضخم المواليد في العالم!

"غدي نيوز" - متابعات

 

أشارت صحف بريطانية يوم الأحد 17 أيلول (سبتمر) إلى أن امرأة بريطانية أنجبت طفلاً، يعتقد أنه من أضخم المواليد في العالم، إذ بلغ وزنه 12 رطلاً و4.5 أوقيات (حوالي 6 كيلوغرامات)، وهو تقريباً ضعف الحجم الطبيعي للمواليد.

وولد الطفل ثيو براون Theo Brown في السادس من أيلول (سبتمبر) الجاري، بعد أن أمضت والدته ست ساعات في مخاض مستمر انتهى بولادته.

وقد جاء ثيو بولادة طبيعية في "مركز بلاكبيرن للولادة"، وأبقي في المستشفى لبعض الوقت، بسبب عدوى اليرقان (الصفيراء) التي ألمت به.

لكنه الآن في منزل العائلة في هاروود العظمى Great Harwood، في لانكشاير، مع والديه باولا Paula وغاريث Gareth.

 

لم يكن الأمر سهلا

 

بعد رؤية حجم المولود الجديد ، اضطر والدا ثيو للتخلي عن ملابس الطفل التي كانا قد اشترياها سلفا، وقاما بشراء الحجم المناسب لمولودهما.

وقالت والدة الطفل بولا البالغة من العمر 33 عاما: "لم يكن الأمر سهلا، لقد كان شاقا ومتعبا، ولكن النتيجة النهائية كانت رائعة".

وقال والد الطفل غاريث البالغ من العمر 32 عاما، إن فريق الولادة بالمستشفى قالوا له ولزوجته، إنه أكبر طفل من حيث الحجم يمر عليهم، منذ حوالي خمس سنوات، وفق ما ذكرت "الدايلي ميل" البريطانية.

وأشار الفريق إلى أن ثيو هو الطفل الأضخم من بين 4500 طفل يمكن أن يكونوا بهذه الأحجام الكبيرة ساعة الولادة.

وأضاف والد ثيو: "الآن هو بخير في المنزل، وشقيقته روز البالغة من العمر 5 سنوات بجواره وأحبته جدا".

 

أسرة ثيو

 

وفي هذا المجال، قالت أسرة الطفل إنها كانت تتوقع نوعاً ما أن يكون وزنه كبيرا، حيث إن الطفلين السابقين له كانا بوزن 9 أرطال و3 أوقيات (حوالي 4.1 كيلوغرامات) و9 أرطال و8 أوقيات (حوالي 4.3 كيلوغرامات)، على التوالي.

وقال غاريث والد الطفل: "كنا نخمن أنه سيكون ضخما، ولكن لم نتصوره بهذا الحجم".

وقد ألغت القابلة موعداً مع طبيب الأسنان لتحضر هذه الولادة غير المسبوقة، وكان جميع الموظفين في المركز قد أبدوا اهتماما بهذا الحدث.

ويقول غاريث: "كان غريبا في ذلك اليوم أن كل الأطفال بأحجام صغيرة، عدا ثيو الذي كان مختلفا عنهم".

برغم ذلك، ووفقا لـ "روسيا اليوم"، فإن ثيو لن ينال لقب الطفل الأضخم في بريطانيا الذي جاء عبر ولادة طبيعية وليست قيصرية، فقد نال ذلك الشرف الطفل جورج من غلوسستر، الذي ولد في شباط (فبراير) 2013، بوزن قدره 15 رطلا و7 أوقيات (حوالي 7 كيلوغرامات).

ويعتبر متوسط وزن الطفل في المملكة المتحدة حوالي 7 أرطال ما يعادل 3.2 كيلوغرامات.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن