اليوم العالمي للسياحة 2017... بين الاستدامة ومواجهة تغير المناخ

Ghadi news

Wednesday, September 27, 2017

اليوم العالمي للسياحة 2017... بين الاستدامة ومواجهة تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

يجسد موضوع "السياحة المستدامة – أداة من أجل التنمية"، الذي اختير كشعار للاحتفال بـ "اليوم العالمي للسياحة" هذه السنة، الذي يصادف اليوم  الأربعاء 27 أيلول (سبتمبر) الرهان على قطاع يتسم بالأصالة والتنوع، للدفع بقاطرة التنمية بكل أبعادها والمساهمة في جعل العالم مكانا أفضل.

وشدد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب رفاعي، في رسالة بهذه المناسبة، على أن سنة 2017 الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية تمثل "فرصة لنا جميعا كي نسعى معا إلى تعزيز مساهمة قطاعي السفر والسياحة، كنشاط بشري رئيسي في القرن الـ 21، في إرساء مستقبل أفضل للإنسان ولكوكب الأرض وللسلام والازدهار".

وأظهر أن السياحة اليوم تعتبر ثالث قطاع تصديري في العالم بعد المواد الكميائية والوقود، معتبرا السياحة قطاعا يجلب الأمل والازدهار والتفاهم لعدد كبير من الأشخاص ويعزز سبل العيش في كافة أنحاء العالم.

وذكر بأن الحدود الدولية شهدت في العام الماضي عبور مليار و235 مليون مسافر، وأنه بحلول العام 2030 سيرتفع هذا الرقم إلى 1.8 مليار. وقال الرفاعي، في هذا الصدد، إن "السؤال الذي يطرح نفسه، فيما نحتفل بيوم السياحة العالمي 2017 هو كيف يمكننا تسخير هذه القوة التحويلية العالمية الهائلة، الـ1.8 مليار فرصة، للمساهمة في جعل العالم مكانا أفصل ولتعزيز التنمية المستدامة بجميع ركائزها الخمس المتمثلة في الاقتصاد لتحقيق النمو الشامل، والاجتماع لخلق فرص عمل لائقة وتمكين المجتمعات المحلية، للحفاظ على البيئة وإثرائها والتصدي لتغير المناخ، والثقافة لتكريس وصون التنوع والهوية والثقافة، والسلام باعتباره شرطا أساسيا للإنماء والتقدم"، وفقا لموقع "الإتحاد" alittihad.info.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن