بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الأردن... "بالتدوير بنعمل توفير"

Ghadi news

Thursday, September 28, 2017

الأردن... "بالتدوير بنعمل توفير"

"غدي نيوز"

 

أطلق "الهلال الأحمر الأردني مؤخرا" مشروعا رياديا بعنوان "بالتدوير بنعمل توفير"، من خلال تشغيل أول جهاز تدوير عكسي لإدارة النفايات الصلبة التي تشمل الزجاجات البلاستيكية وعلب الألمنيوم.

وأكد رئيس الهلال محمد مطلق الحديد بالمناسبة على أهمية المشروع، الذي يعتبر "جزءا من برنامج المحافظة على نظافة عمان"، بهدف رفع الوعي البيئي من خلال نشر ثقافة إعادة التدوير، وكيفية إدارة تلك النفايات، والمحافظة على نظافة البيئة.

من جانبه، أشار مدير مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عمان مفتاح طويلب، إلى المساهمة الحقيقية لحملة "المليار" العالمية للمرونة، والتي تعد جزءا من الإجراءات العملية للحد من المخاطر على الصعيد الوطني.

ويقوم الهلال الأحمر الأردني بتثبيت أجهزة إعادة التدوير، بالتعاون مع إحدى الشركات التجارية ومراكزها المنتشرة بالمملكة، لتمكين المواطنين من استخدامها بسهولة، حيث يمكن المشروع المدعوم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، مستخدمي هذه الأجهزة من الحصول على نقاط حوافز يتم تجميعها واستبدالها بخدمات من جهات عديدة منها "شركة نستلي الأردن التجارية" لبرنامج نحو بيئة أنظف.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن