منصة إلكترونية لمكافحة صيد الطيور غير القانوني في تونس

Ghadi news

Friday, September 29, 2017

منصة إلكترونية لمكافحة صيد الطيور غير القانوني في تونس

"غدي نيوز"

 

"كفى استغلالا للصيد غير القانوني للطيور"، هو عنوان موقع إلكتروني لمنصة أحدثتها "جمعية محبي الطيور في تونس" بالشراكة مع الإدارة العامة للغابات بوزارة الزراعة التونسية، وبدعم من "المجلس العالمي لحماية الطيور" International Bird Conservation Council ومؤسسة (مافا) للطبيعة، وتم اليوم الخميس 28 الجاري الإعلان عن إطلاقها.

وأفاد رئيس "جمعية محبي الطيور" هشام الزفزف أن "هذه المنصة تستهدف المساهمة في مكافحة الصيد العشوائي وغير القانوني للطيور والاتجار غير القانوني بها في تونس، وذلك من خلال إتاحة فرصة للمواطنين ولمختلف الأطراف المعنية بالشأن البيئي، وبحماية الثروات الطبيعية إشعار الجمعية بعمليات الصيد العشوائي وغير القانوني للطيور وبعمليات الاتجار غير القانوني بها".

وأشار إلى أن العاملين بالجمعية سيتلقون الإشعار عبر المنصة، لتتم إحالته مباشرة على الإدارة العامة للغابات بوزارة الزراعة ومنها إلى المراقبين الميدانيين.

وأضاف أن "من شأن هذه المنصة تيسير مهمة المراقبين الميدانيين وسائر المواطنين في الإشعار بالمخالفات المرتكبة، علاوة على تحسين جودة المعلومات الموجهة إلى الأعوان الميدانيين وإنتاج معطيات نوعية وكمية ذات مصداقية تمكن قوات الأمن والجمعيات غير الحكومية من التدخل بأكثر دقة ونجاعة.

ويتم في تونس سنويا اصطياد 100 ألف طائر بشكل عشوائي وغير قانوني وهو رقم كبير، حسب المصدر، بالإضافة إلى أعداد أخرى من الطيور التي يتم اصطيادها قانونيا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن