مسؤول كويتي: تغيّر المناخ خطر عالمي يهدّد الدول كافة

Ghadi news

Friday, September 29, 2017

مسؤول كويتي: تغيّر المناخ خطر عالمي يهدّد الدول كافة

"غدي نيوز"

 

شدد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء في الكويت خليفة الفريج، على ضرورة تضافر الجهود العربية لمواجهة آثار التغير المناخي، بعد تحولها إلى خطر عالمي يهدد جميع الدول.

وأوضح الفريج على هامش مشاركته في المؤتمر الرفيع المستوى، حول تقييم أثر تغير المناخ والتكيف معه في المنطقة العربية، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب اسيا (الاسكوا) في بيروت، ان الكويت تعاني بدورها كسائر البلدان من آثار التغير المناخي، والتي تتجلى فيها بظاهرتي ارتفاع درجات الحرارة وتكاثر قناديل البحر.

وقال ان "كان تغير المناخ يصيب كل دولة في موضع معين، فإن مكافحة آثاره ومعالجة تداعياته تفترضان تعاونا بين دول المنطقة لضمان نجاح المواجهة"، مبينا اهمية عقد المؤتمرات المتخصصة في هذا المجال والمشاركة فيها لتبادل الخبرات والتجارب والمخططات التي تساعد في اجتراح بعض الحلول.

وأكد الفريج، وفقا لوكالة "كونا" الكويتية الرسمية، على اهمية بناء قدرات الكوادر الوطنية وانتاج المزيد من الدراسات والابحاث للاستعداد للتكيف مع تغير المناخ، عبر وضع استراتيجية مستقبلية تحد من التدهور البيئي.

وترأس الفريج جلسة ضمن المؤتمر حملت عنوان (تكاثر قناديل البحر في إطار مناخي تحد متعدد الأوجه)، عرضت لخطر غزو قناديل البحر للمنطقة العربية، وتداعياتها على الموارد الساحلية والصحة البشرية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن