البنك الأوروبي يمول محطة الطاقة الشمسية في أسوان

Ghadi news

Friday, September 29, 2017

البنك الأوروبي يمول محطة الطاقة الشمسية في أسوان

"غدي نيوز"

 

أشار موقع "البوابة" إلى أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، خصص 500 مليون دولار للطاقة المتجددة في مصر، حيث قدم قرضا بقيمة 28.5 مليون دولار أميركي (ما يعادل 24 مليون يورو) لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاوات في محافظة أسوان بمصر. 

وسيتم بناء هذا المشروع من قبل شركة "الفنار للطاقة"، وهي شركة تعمل في المملكة العربية السعودية في مجال البناء والتشييد.

وبعد توقيع مشروعين الشهر الماضي، يعد هذا المشروع الثالث للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، الذي من المتوقع أن يمول ما مجموعه 16 مشروعا من هذا القبيل، حيث يتم إنتاج 750 ميغاواط من الطاقة الشمسية. وتقع محطة الطاقة الشمسية الجديدة في مجمع بنبان في صعيد مصر، والتي ستكون عند اكتمالها أكبر منشأة شمسية في العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 1.8 جيغاوات.

وسيستكمل قرض البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بقرض مواز يصل إلى 28.5 مليون دولار من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وقال هاري بويد كاربنتر، مدير إدارة الطاقة في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير: "يسرنا العمل مع شركة الفنار للطاقة ودعمها في مثل هذا الاستثمار الهام. وقد كان البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير مؤيدا قويا لتنمية الطاقة المتجددة في مصر، ويقدم المشورة في مجال السياسات والمساعدة التقنية والتمويل. ونحن سعداء جدا لاتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام في هذا المجال، ومواصلة تعاوننا الناجح مع إيسد كذلك".

واضاف جمال وادي، الرئيس التنفيذي لشركة "الفنار للطاقة": "إن التعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير و"إيسد" لتمويل هذا المشروع كان عنصرا محوريا في المضي قدما بالمشروع".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن