إفتتاح معرض لتوم يونغ في نادي اليخوت بيروت

Ghadi news

Saturday, September 30, 2017

إفتتاح معرض لتوم يونغ في نادي اليخوت بيروت

"غدي نيوز"

 

إفتتح معرض Art for Education للفنان توم يونغ من تنظيم جمعية TEACH A CHILD، وبرعاية السفارة البريطانية، في صالة عرض نادي اليخوت - الزيتونة باي - بيروت.

حضر الافتتاح السفير البريطاني هوغو شورتر وأعضاء الجمعية. ويتضمن لوحات زيتية للفنان البريطاني توم يونغ التي اختيرت من أشهر أعماله الفنية التي قدمها في بيروت على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

وتعرض أيضا لوحات جديدة عن "بيروت المعاصرة"، فضلا عن عمل لم يكشف عنه من قبل، نفذه في فندق Holiday Inn البناء الذي يمكن رؤيته من موقع المعرض.

ويعرض يونغ في المعرض أيضا، لمواضيع الزوال، والذاكرة، والتحول عبر مجموعة أساليب من الانطباعية، والسريالية والرمزية والتجريد. وفي وقت يعبر عن حنين إلى الماضي وخوف من التطور الحضري العصري، يخلق إحساسا ساميا من الضوء والمساحة.

كما ويجمع يونغ بين ممارسة الرسم والنشاط الهندسي ومساعدة الأطفال المحرومين، بحيث يعمل غالبا مع أطفال من الأيتام والمدارس لإطلاق مشاريع ومعارض جماعية. لذا، جاء هذا التعاون مع جمعية TEACH A CHILD تطورا طبيعيا ومناسبا: فالجمعية هي منظمة غير حكومية تؤمن الدعم المادي للأطفال عبر مختلف المناطق اللبنانية لتسجيلهم في المدارس الرسمية، بغض النظر عن جنسهم، أو دينهم، أو مكان إقامتهم أو أدائهم.

ويتشارك يونغ مع الجمعية بفكرة وجوب التحرك لتحسين ظروف الأطفال في لبنان بهدف تأمين مستقبل أفضل للجميع، ويقول: "أشعر بالحماسة لكون هذا التعاون سيسمح لي بدعم العمل السامي الذي تقوم به جمعية TEACH A CHILD في لبنان".

ويعود ريع نسبة من المبيعات إلى دعم جمعية TEACH A CHILD في تأمينها التعليم للأطفال المحتاجين. ويستمر المعرض حتى غد السبت من الساعة الحادية عشر صباحا حتى التاسعة مساء.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن