السعودية تعتزم إنتاج 300 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية

Ghadi news

Wednesday, October 4, 2017

السعودية تعتزم إنتاج 300 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية

"غدي نيوز"

 

تعتزم المملكة العربية السعودية إنتاج 300 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية، وافادت وكالة الانباء السعودية (واس) أن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قد أجرى مراسم فتح مظاريف عطاءات المشروع المُزمع إقامته في مدينة سكاكا، بمنطقة الجوف، لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، والذي تبلغ طاقته 300 ميغاواط، بحضور ممثلين عن جميع الشركات التي تقدمت بعطاءاتها.

وقُدمت ثمانية عطاءات من مطورين إقليميين ودوليين تم تأهيلهم مسبقاً لدخول المناقصة. ولضمان تحقيق أعلى مستويات الشفافية، تم بث هذه المراسم على الهواء مباشرةً من خلال المنصة الإلكترونية التي أُنشئت خصيصاً لإدارة مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة بالسعودية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وقد حظي البث بأكثر من 700 مشاهدة من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح: "تُمثّل مراسم فتح المظاريف خطوةً جوهريةً باتجاه إطلاق صناعة جديدةٍ وواعدةٍ بالسعودية، تُسهم بتحقيق واحدٍ من أهداف رؤية 2030، ومُستهدفات برنامج التحوّل الوطني 2020، وتساعد في تنويع مزيج الطاقة المحلي وفي بناء قطاع طاقة متجددة على قدرٍ عالٍ من التقنية التنافسية، لتوفير المزيد من فرص العمل والاستثمار".

وافاد مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة أن قائمة الشركات المؤهلة ستتم مراجعتها بتاريخ 28 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017، على أن يُكشف في 27 كانون الثاني (يناير) 2018 عن الشركة الفائزة بالمشروع، الذي سيكون مدعوماً باتفاقية لشراء الطاقة مدتها 25 عاماً, وسيكون الإقفال المالي للمشروع في 28 شباط (فبراير) 2018 وتشغيل المشروع متوقع في عام 2019.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن