بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ارتفاع الزراعات العضوية 9 بالمئة في منطقة الاتحاد الأوروبي

Ghadi news

Wednesday, October 4, 2017

ارتفاع الزراعات العضوية 9 بالمئة في منطقة الاتحاد الأوروبي

"غدي نيوز"

 

ذكر تقرير أعده "المكتب الأوروبي للإحصاء" European office of statistics، أن الزراعات العضوية تشكل حوالي 2,6 بالمئة من المساحة الصالحة للزراعة، أي بارتفاع بنسبة 9 بالمئة في منطقة الاتحاد الأوروبي. وإجمالا، حيث يصل مجموع الأراضي التي تستعمل فيها الزراعات العضوية حوالي 11 مليون هكتار.

ويوجد أكبر عدد من الأراضي وأكبر نسبة من المزارعين الذين يشتغلون في الزراعات العضوية في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا. وتتوفر هذه البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مجتمعة، على أكثر من نصف الأراضي المخصصة للزراعات العضوية بالاتحاد الأوروبي (نحو 52 بالمئة).

في المقابل، تشتمل كل من النمسا والسويد وإستونيا على أكبر حصص من الزراعات العضوية مقارنة مع نسبة الأراضي الصالحة للزراعة التي تتوفر عليها، حيث ارتفعت حصص هذه الدول على التوالي إلى 20 بالمئة (552 ألف هكتار) و 17 بالمئة (519 ألف هكتار) و 16 بالمئة (156 ألف هكتار).

وسجلت أقل نسبة من الحصص في مالطا (30 هكتار) أي 2ر0 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة، وإيرلندا (73 ألف هكتار) أو 6ر1 في المائة من الأراضي الصالحة للزراعة، ورومانيا ب (246 ألف هكتار) أي 8ر1 في المائة.

وسجلت أكبر الارتفاعات في المساحات المخصصة للزراعات العضوية بين سنتي 2010 و 2015 بكرواتيا (زائد 377 في المائة) وبلغاريا (زائد 362 في المائة) وبشكل أقل فرنسا (زائد 61 في المائة.)

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن