افتتاح مهرجان الأردن العالمي للفنون التشكيلية بالعقبة

Ghadi news

Saturday, October 7, 2017

افتتاح مهرجان الأردن العالمي للفنون التشكيلية بالعقبة

"غدي نيوز"

 

نظمت "رابطة الفنانين الاردنيين" في إربد، و"غاليري ارب آرت" و"منتدى نجم فلسطين في العقبة" مهرجان الأردن العالمي للفنون التشكيلية، بمشاركة فنانين أردنيين ومن دول عربية وأجانب.

وتضمن المهرجان الذي افتتحه مفوض العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان نجادات لوحات فنية مميزه، أبرزت جمال الطبيعة والحياة الأردنية ومعروضات وصناعات يدوية متنوعة.

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور إن "المهرجان العالمي للفنون التشكيلية يبدأ موسمه الأول في مدينة العقبة، بمشاركة عربية ودولية من فرنسا وفلسطين والعراق والسعودية، لافتا إلى أن "مثل هذه  الفعاليات تعد نقطة جذب سياحي، وتسهم بتفعيل الحراك الثقافي في مدينة العقبة، لتكون انموذجا في الفعل الثقافي على مستوى المملكة" .

وتحدثت من فلسطين الفنانة لبنى عوض مشيرة إلى أن "هذه المشاركة تعد تجربة فريدة وجميلة في أردن الخير وفي ثغرها الباسم الذي رسم على وجوه المشاركين والحضور ابتسامة فرح لهذا الملتقى الذي يدعم الفنانين ومواهبهم".

وأثنى المشاركون في المهرجان على التنظيم والإلفة التي وجودوها في ثغر الأردن الباسم العقبة، معبرين عن امتنانهم كون أعمالهم الفنية لاقت استحسان الحضور على الصعيد المحلي والعربي والاجنبي، وفقا لوكالة "بترا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن