الأردن 58 عالمياً على مؤشر تطور البنية التحتية

Ghadi news

Sunday, October 8, 2017

الأردن 58 عالمياً على مؤشر تطور البنية التحتية

"غدي نيوز"

 

رتب المنتدى الاقتصادي العالمي، الأردن بالمرتبة 58 عالميا على مؤشر تطور البنية التحتية للعام الجاري.

وصنف أيضا المنتدى في أحدث بياناته، المملكة بالمرتبة 39 عالميا على مؤشر البيئة المؤسساتية، فيما جاءت المملكة بالمرتبة 115 عالميا و80 عالميا على مؤشر نسبة التعليم الابتدائي.

وأصدر المنتدى الاقتصادي العالمي حديثا تقريرا حول التنافسية العالمية للفترة الممتدة من بين عامي 2017 و2018 والذي يتضمن عدة مؤشرات تهدف الى تقييم القدرة التنافسية لمختلف البلدان على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويصنف التقرير 137 دولة حول العالم في مؤشر القدرة التنافسية العالمية وهو أداة لقياس كافة المؤشرات الاقتصادية بهدف استنتاج القدرة التنافسية لكل بلد.

ووفقا للتقرير، لا تزال سويسرا تحتل المرتبة الأولى عالميا في القدرة التنافسية للسنة التاسعة على التوالي، مسجلة نتيجة 5.86 بالمئة في الفترة المتراوحة بين عامي 2017 و2018.

وأشار التقرير الى ان المركز الذي تبوأته سويسرا يعود الى المستوى المتطور لبيئة الأعمال في البلاد وكفاءة سوق العمل ومستوى الابتكار العالمي والجاهزية التكنولوجية، وفقا لـ pjf.jo.

وعلى الصعيد الإقليمي، احتلت الإمارات بالمرتبة الأولى بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة 17 على المستوى العالمي مسجلة نتيجة 5.30، وذلك بفضل تنوع اقتصادها واستقرار بيئتها الماكرو اقتصادية وقدرتها على مواجهة انخفاض أسعار النفط والغاز وتراجع حركة التجارة العالمية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن