"غابات" في سماء ميلانو الإيطالية لمواجهة الاحترار والتلوث

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, October 8, 2017

"غابات" في سماء ميلانو الإيطالية لمواجهة الاحترار والتلوث

"غدي نيوز" – يارا المغربي

 

ترتفع شاهقة أبراج سكنية في وسط مدينة ميلانو الإيطالية تحتوي على أكثر من 800 شجرة و15 ألفا من النباتات المختلفة، وتبدو وكأنها "غابات" تضفي بعضا من حياة في "واحات" الاسمنت، إذ يتأكد يوما بعد يوم أن المدن المكتظة بالسكان تكاد "تختنق" وسط التلوث والازدحام، وتبدو هذه الأبراج وكأنها "غابات في السماء"!

وإلى جانب ميلانو، انطلقت في الصين أيضا مشاريع سكنية مماثلة، وإن بتصميمات مختلفة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الصين لمكافحة التلوث الدخاني الناجم عن عوادم المصانع والسيارات.

 

نموذج لبناء سكني مستدام

 

حمل المشروع في ميلانو اسم "الغابة العمودية" وجاء كمحاولة من المهندس المعماري ستيفانو بويري Stefano Boeri، لمكافحة الاحتباس الحراري والتلوث، بالإضافة إلى تجميل شكل ناطحات السحاب، وفق لمسة هندسية مميزة، وفقا لتقرير مصور نشره موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وبحسب الصحيفة، تضم الأبراج السكنية ما يقرب من 4500 شجيرة و15 ألفا من النباتات موزعة بالتساوي حول المباني، وتستطيع تلك "الغابة العمودية" امتصاص جزيئات ثاني أوكسيد الكربون والغبار، ومن ثم إنتاج الأوكسجين، وهو ما يسهم في تحسين نوعية المناخ.

وصممت تلك الأبراج من قبل شركة "بويري" في ميلانو، ويوصف مشروع الغابات العمودية على أنه "نموذج لبناء سكني مستدام، ومشروع لإعادة التشجير الحضري يسهم في تجديد البيئة والمحافظة على التنوع البيولوجي".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن