بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تغير المناخ يؤثر على تقلص الرقعة الزراعية في دلتا النيل

Ghadi news

Monday, October 9, 2017

تغير المناخ يؤثر على تقلص الرقعة الزراعية في دلتا النيل

"غدي نيوز"

 

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ علوم الاستشعار عن بعد وعلوم الأرض بمركز التميز في نمذجة الرصدات ونظم الأرض، إن مصر سوف تتأثر من التغييرات المناخية، خصوصا في مجال الزراعة وتقلص المساحات الخضراء والرقعة الزراعية، ولا سيما في دلتا النيل، ولذلك تسعى الدولة حاليا الى تنفيذ مشروع المليون ونصف فدان الذي يعد من اهم مشورعات الدولة حاليا.

جاء ذلك خلال الندوة التى استضافتها مكتبة الإسكندرية، ونظمها المكتب العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية، بعنوان "ما لا تعلمه عن الأعاصير وتغير المناخ" بحضور الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الاسبق.

وحول تنفيذ مشروع المليون ونصف فدان بمصر، قال: "نسعى للمساهمة في تنفيذ المشروع من خلال علم الاستشعار عن بعد، الا أن مشكلة المياة ما زالت تقف حائلا، خصوصا وأنه لا يمكن رؤية المياة الجوفية بالاقمار الصناعية".

وأكد الدكتور هشام العسكري أن مصر جزء من العالم الذي يتأثر بالتغييرات المناخية ومن الصعب جدا التحكم في غضب الطبيعة، فمن الصعب تخفيف الانبعاثات الضارة للغلاف الجوي لكل دولة حتى يمكن السيطرة على التغيرات المناخية، وفقا لـ "اليوم السابع" youm7.com.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن