بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ملعب كرة قدم جميل لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة "التلفريك"

Ghadi news

Monday, October 9, 2017

ملعب كرة قدم جميل لا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة "التلفريك"

"غدي نيوز"

      

       يشتهر فريق "غسبون" fc gspon السويسري لكرة القدم "المغمور"، بملعبه الجميل، الذي يقع في منطقة جغرافية فريدة وخلابة بمناظرها، وأطلق عليه اسم الألماني الأسطورة أوتمار هيتزفيلد.

       ويقع ملعب "أوتمار هيتزفيلد" في منطقة جبلية بالقرب من منتجع "زيرمات" فوق وادي "ساستال"، وعلى ارتفاع 2000 متر عن مستوى سطح البحر، مما يجعله أعلى ملعب في أوروبا.

       وتم تشييد الملعب على قطعة الأرض الوحيدة المسطحة الموجودة في المنطقة، وهو مكسو بالعشب الاصطناعي.

       ويتعذر الوصول إلى ملعب "أوتمار هيتزفيلد" بواسطة المواصلات التقليدية، نظرا لارتفاعه الشاهق، لذا يضطر اللاعبون والمشجعون وغيرهم، إلى الذهاب إليه بواسطة "التلفريك" من قرية "ستالدن" المجاورة.

       والتلفريك أو التيليفيريك أو المعبر الهوائي: هو من أرخص وابسط وسائل النقل، يعمل بالكهرباء، ويستخدم في الدول التي تكثر فيها الجبال والأسطح الوعرة وذلك لأنه يسهل ربط المدن ببعضها والمناطق التي تفصلها الجبال ولا تستطيع أي وسيلة مواصلات أخرى الوصول إليها. وتلجأ إليه بعض الدول أيضا كوسيلة للترفيه ومشاهدة المناظر الطبيعية وخصوصا الثلج كما تكمن أهميته في نقل البريد والأدوات البسيطة من مكان إلى آخر.

وافتتح أوتمار هيتزفيلد الملعب، ويزوره من فترة لأخرى الملعب ليس فقط لمشاهدة الفريق المحلي بل والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

بدأ أوتمار هيتزفيلد، الذي ولد في 12 يناير/كانون الثاني 1949، في مدينة لوراخ بأقصى الجنوب الغربي لولاية بادن فورترمبيرغ، مسيرته الكروية مع نادي توس ستيتن في سنة 1960، ولعب له حتى سنة 1967، ومن ثم انتقل إلى نادي لوراتش، وفي عام 1971، انتقل إلى نادي بازل السويسري، ولعب له حتى سنة 1975، وفاز معه بلقب الدوري السويسري مرتين (1972 و 1973) وكأس سويسرا مرة واحدة (1975)، وحصل على لقب هداف الدوري في الموسم 1973، برصيد 18 هدف، وعاد بعدها إلى ألمانيا، ولعب لنادي شتوتغارت حتى عام 1978.

ويعتبر هيتزفيلد واحدا من أفضل المدربين، قاد قطبي الكرة الألمانية، بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن