تفعيل لجنة المناخ لدول حوض الكونغو

Ghadi news

Tuesday, October 10, 2017

تفعيل لجنة المناخ لدول حوض الكونغو

"غدي نيوز"

 

اختتمت فعاليات مؤتمر وزراء البيئة والمالية للمجموعة الاقتصادية لدول أفريقيا الوسطى ومجموعة دول شرق أفريقيا، وقد تدارس المؤتمرون سبل تسريع تفعيل لجنة المناخ لحوض الكونغو، وتبني خطة عمل لصالح "الصندوق الأزرق" الخاص بالدولة المعنية.

ويندرج انعقاد هذا المؤتمر الوزاري في سياق تفعيل إحدى توصيات قمة القادة الأفارقة التي أكدت على إحداث لجنة حوض الكونغو من أجل توفير حلول للإشكاليات البيئية والمناخية التي تواجهها المنطقة.

ووقع وزراء البيئة والمالية المشاركون بيانا مشتركا سلط الضوء على توصيات تنشد تسريع تفعيل لجنة المناخ لحوض الكونغو و"الصندوق الأزرق" الخاص بهذا الحوض كآلية مالية لهذه اللجنة.

وأوصى  الوزراء  المشاركين على وضع المغرب خبرته ومساعدته التقنية اللازمة لتفعيل الصندوق الأزرق لحوض الكونغو عبر مركز الكفاءات للتغير المناخي .

وقرر الوزراء المشاركون عقد الاجتماع المقبل للجنة المناخ لحوض الكونغو على هامش المؤتمر 23 للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية الإطارية حول المناخ المزمع عقده بمدينة بون الألمانية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) من السنة الجارية.

ويأتي استحداث الصندوق الأزرق، كمبادرة من دونيسسا سونغيسو رئيس دولة جمهورية الكونغو ورئيس لجنة المناخ بحوض الكونغو، كأداة عملية لتمويل خطة استثمار طموحة بالنسبة للدول الإثنتي عشر المجاورة لهذا الحوض.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن