الأردن: فعاليات بيئية بغمدان احتفاء باليوم العربي للبيئة

Ghadi news

Saturday, October 14, 2017

الأردن: فعاليات بيئية بغمدان احتفاء باليوم العربي للبيئة

"غدي نيوز"

 

نظمت "الادارة الملكية لحماية البيئة" فعاليات بيئية بالتعاون مع وزارة البيئة والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في منتزه غمدان بمناسبة "اليوم العربي للبيئة".

واشتملت الفعاليات على حملة للنظافة وعرض للطائرات المسيرة عن بعد وللسيارات المساعدة في ضبط المخالفات البيئية في المناطق المستهدفة .

واكد مدير الادارة العقيد عماد الزعبي، ضرورة المحافظة على البيئة وتفعيل دور المواطنين ودمجهم في العملية البيئة لتنظيف الغابات وتوفير اجواء صحية للمصطافين، مشيرا الى قيام الادارة بعرض طائرة بدون طيار لمتابعة المخالفات البيئية سواء كانت بتقطيع الاشجار او المقالع والتي يتراوح ارتفاعها حوالي500 م جوي، ومزودة بعدسة وكاميرا تساعد في ضبط المخالفات بشكل كامل ودقيق.

وبين العقيد الزعبي ان عدد المخالفات التي تم ضبطها من خلال الطائرة المسيرة بدون طيار بلغت 15 مخالفة بيئية، مشيرا الى ان استخدام هذه الطائرة تعد نقلة نوعية في ضبط هذه المخالفات .

واكد مساعد امين عام وزارة البيئة المهندس حسين شاهين ان المحافظة على البيئة هي واجب وطني، مشيرا الى ان الادارة الملكية لحماية البيئة تعد شريكا مهما ورئيسيا لنا في مجال تطبيق القانون ومجال التوعية البيئية، مبينا اننا نهدف الى توجيه رسالة ونعدل سلوك المواطنين واشعاره باهمية نظافة المكان ودعوة الجميع للتشارك في المسؤولية لحماية غاباتنا وبيئتنا .

واشار مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد الى فلسفة الجمعية في الحفاظ على التنوع الحيوي في الأردن ونشر الوعي البيئي حول قضايا حماية الطبيعة بين فئات المجتمع المختلفة، والترويج للمشاركة الشعبية في برامج حماية البيئة الأردنية من خلال الحملات التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع العديد من المؤسسات العامة والخاصة بما فيها المجتمع المحلي .

وكانت مجموعة من دوريات الفرسان وموسيقات الامن العام قد شاركتا في هذه الاحتفالية البيئية والتي استقطبت اهتمام السائحين والزائرين في منتزه غمدان.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن