دبوسي التقى وفدا من لجنة الشمال في حزب الجمهورية الى الأمام

Ghadi news

Wednesday, October 18, 2017

ووقع على كتاب المطالبة بتغيير فرنسا لدرجة تصنيف لبنان أمنيا

"غدي نيوز"

 

إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من لجنة الشمال في حزب "الجمهورية إلى الأمام" الذي ينتمي اليه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وضم الدكاترة: داني عثمان، مؤمن دبوسي ومحمد العلي.

ورحب دبوسي "بأنشطة اللجنة في لبنان، وسعيهم المتواصل لكي تكون مدينة طرابلس محط اهتمام الفرنسيين دولة وشعبا ومستثمرين، وبالتالي رفع عريضة للسلطات الفرنسية والأوروبية تتضمن طلب تغيير تصنيف لبنان أمنيا حتى تعود المؤتمرات العلمية التي منعت تحت هذه الحجة، ويتمكن الفرنسي السائح والتاجر وصاحب رأس المال ان يأتي الى المدينة".

وتحدث أمام الوفد الزائر عن "أهمية المناخات الإيجابية المخيمة على مدينة طرابلس في هذه المرحلة الراهنة"، لافتا الى أن "النظرة الى دورها ووظيفتها ستتبدل حكما حينما يتم إعتمادها رسميا عاصمة لبنان الإقتصادية".

وأعرب دبوسي عن تمنياته بأن يقوم السفير الفرنسي في لبنان بزيارة غرفة طرابلس ولبنان الشمالي "في أقرب فرصة ممكنة، ليطلع على كل المقومات والمرتكزات الأساسية لمكانة وموقع مدينة طرابلس ومناطق الجوار الشمالي".

وفي ختام اللقاء، وقع دبوسي على كتاب المطالبة بتغيير السلطات الفرنسية لدرجة تصنيف لبنان أمنيا، متمنيا للجنة الشمال "النجاح في مهمتها التي تعزز روابط الصداقة اللبنانية الفرنسية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن