اختتام مشروع مكافحة حرائق الغابات

Ghadi news

Friday, November 9, 2012

اختتام مشروع مكافحة حرائق الغابات
... سفيرة اسبانيا: ملتزمون بالبيئة في لبنان

"غدي نيوز"

  شاركت سفيرة أسبانيا ميلاغروس هيرناندو، في حفل اختتام مشروع "دعم آلية مؤسسية مستدامة لمكافحة حرائق الغابات في لبنان" في فندق بادوفا - سن الفيل، من تنفيذ منظمة تراغسا وتمويل الوكالة الأسبانية للتعاون التنموي الدولي، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات من خلال الدفاع المدني، وذلك بحضور المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ممثلا وزير الداخلية مروان شربل.
واعتبرت هيرناندو ان "هذا المشروع يعيد التأكيد على التزام إسبانيا بالبيئة في لبنان، التي تعتبر من بين القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للتعاون الإسباني في هذا البلد، ويساهم أيضا في تعزيز العلاقات الممتازة مع وزارة الداخلية التي كان لنا شرف التعامل والتعاون معها في مشاريع مختلفة".
تجدر الإشارة إلى أنه مع إنجاز المرحلة الثالثة من المشروع، تنتهي بذلك مساهمة التعاون الإسباني في مجال مكافحة الحرائق من خلال منظمة تراغسا، بميزانية إجمالية وقدرها 3.3 مليون دولار لمراحل المشروع الثلاث.
وتم تدريب عناصر الدفاع المدني التابعين لوزارة الداخلية وكذلك "فرق العمل" (وهي مجموعات متخصصة في مكافحة الحرائق في الدفاع المدني) وتزويدها بالمواد والمعدات اللازمة لمكافحة الحرائق.
كذلك تم وضع خطط للوقاية من الحرائق وإخمادها، وإطلاق نظام"Libancarto"  الإلكتروني الذي يسهل عملية احتواء الحرائق والتنسيق بين الجهات المعنية في هذا الإطار.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن