اختتام دورة تقييم الأثر البيئي في "جمعية البيئة الأردنية"

Ghadi news

Thursday, October 26, 2017

اختتام دورة تقييم الأثر البيئي في "جمعية البيئة الأردنية"

"غدي نيوز"

 

اختتمت في مركز بناء القدرات والتدريب في "جمعية البيئة الاردنية" يوم أمس الاربعاء، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها الجمعية بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات التي تعنى بالشأن البيئي.

واشار رئيس دائرة الدراسات والتخطيط البيئي في أمانة عمان الكبرى المهندس عمر عربيات إلى اهمية دراسة تقييم الاثر البيئي للمشاريع التي تنفذها الامانة، مبينا أن الدول المتقدمة قطعت شوطا كبيرا في المشاريع البيئية، وهذا الامر يؤكد الحاجة إلى دراسات آثارها بيئيا حفاظا على البيئة نظيفة.

وبين عربيات ان الامانة تعطي اولوية للبيئة، مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية في مختلف المجالات البيئية ومنها الاتفاقية المشتركة مع الامانة بخصوص برنامج التدوير للتخفيف من الآثار السلبية للمشاكل والقضايا البيئية.

وبين المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة أن الجمعية تسعى الى تنفيذ الدورات التدريبية في مجال الاثر البيئي وبشكل مستمر من أجل تعزيز التشاركية ما بين الجمعية والمؤسسات التي تعنى بالشأن البيئي والهيئات التطوعية وابناء المجتمع المحلي التي تعنى بالحفاظ على البيئة.

وثمن نصايرة دعم ومساندة الامانة للجمعية، مقدما نبذة عن البرامج والانشطة التي تنفذها الجمعية في مجال التوعية باهمية الحفاظ على البيئة وخصوصا الاثر البيئي التي يمنح فيها المتدرب عند استكماله الدورات الاربع شهادة الدبلوم في هذا المجال.

وفي نهاية اختتام الدورة سلم المهندس عربيات الشهادات للخريجين، وفقا لـ "وكالة الأنباء الأردنية" (بترا).

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن