مؤتمر "الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية" في مصر

Ghadi news

Thursday, October 26, 2017

مؤتمر "الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية" في مصر

"غدي نيوز"

 

عقدت "جمعية شؤون البيئة والتنمية" المصرية مؤتمرها التاسع عشر تحت عنوان "الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة"، في مقر "بيت القاهرة" الثقافي التابع لوزارة البيئة، تحت رعاية وزير البيئة الدكتور خالد فهمي.

وذكرت وزارة البيئة في بيان، إن المؤتمر يهدف للتعريف بأهمية التحول نحو الكيمياء الخضراء، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الصناعية للحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة من التلوث، والاتجاه نحو الاقتصاديات الخضراء.

ويتضمن المؤتمر التعريف بالمناطق الصناعية الخضراء والكيمياء الخضراء وعلاقتها بتكنولوجيا الصناعات الغذائية، بالإضافة إلى عرض أساليب الإداره المستدامة للمخلفات والكيمياء الخضراء ودورها في التنمية الصناعية.

ويناقش المؤتمر دور الكيمياء وتطبيقاتها في دعم الصناعة والاقتصاد الاخضر كذلك التكنولوجيا الخضراء، ودورها في تحقيق الاستدامة، ودور مكتب الالتزام البيئي في مساعدة الشركات لتتوافق الصناعة مع القوانين البيئية.

كما يستعرض المؤتمر مفاهيم البصمة المائية، وتقييم دورة حياة المنتج إضافة إلى الأمن والسلامة الكيميائية في المنشآت الصناعية، علاوة على طرح أساليب معالجة وتقنيه مياه الصرف الصناعي باستخدام النانو تكنولوجي، ودور التنمية البشرية في تحقيق التنمية البيئية المستدامة وأساليب توفير السلامة والصحة المهنية للعاملين في الصناعات الكيماوية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إلهام رفعت مدير عام التنمية البيئية، والدكتور مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء، والدكتور أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة، والمهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئي، والدكتور محمد الزرقا الخبير البيئي.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن