البابا فرنسيس لرواد فضاء: الأرض هشة وقد تفنى في لحظة

Ghadi news

Friday, October 27, 2017

البابا فرنسيس لرواد فضاء: الأرض هشة وقد تفنى في لحظة

"غدي نيوز"

 

قال البابا فرنسيس لرواد فضاء على المحطة الفضائية الدولية يوم أمس الخميس، إن الأرض هشة قد تدمر نفسها، وأضاف أن لديهم فرصة لرؤية الكوكب "بعيون الرب".

وقضى البابا فرنسيس نحو 20 دقيقة وهو يتحدث عبر الفيديو لطاقم المحطة الفضائية الدولية المؤلف من ستة أفراد، موجها لهم العديد من الأسئلة بفضول طفولي.

وقال البابا وهو يجلس إلى مكتب عليه شاشة تلفزيونية للطاقم "صباح الخير أو مساء الخير. لأنه عندما يكون شخص في الفضاء فلن تعرف أبدا أيهما تقول".

وبدا البابا متأثرا بتعليقات من قائد المهمة راندي بريسنيك وهو أحد ثلاثة أميركيين على متن المحطة والذي قال إن أكثر ما يسعده في الفضاء هو "القدرة على النظر للخارج ورؤية خلق الله ربما بما يقترب قليلا من منظوره".

وقال للبابا "الناس لا يمكنهم الصعود إلى هنا ورؤية الجمال الذي لا يوصف لكوكبنا وعدم التأثر به من عمق أرواحهم... لا حدود... لا صراع... فقط سلام"، ورد البابا قائلا إن بريسنيك "تمكن من فهم هشاشة الأرض وأنها قد تفنى في لحظة".

وأطلق البابا مناشدات عدة من قبل لحماية البيئة. وقدم رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، الذي ترجم ما قاله البابا فرنسيس لزملائه الروس والأميركيين، الشكر للبابا على تواصله معهم ولأنه جعلهم يشعرون "بالسمو بشكل أكبر".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن