بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مع تدهور جودة الهواء... نيودلهي تعيد العمل بقرار تحديد استعمال المركبات

Ghadi news

Saturday, October 28, 2017

مع تدهور جودة الهواء... نيودلهي تعيد العمل بقرار تحديد استعمال المركبات

"غدي نيوز"

 

تعتزم السلطات المحلية بنيودلهي إعادة العمل بقرار سابق يهدف إلى تحديد استعمال المركبات والسيارات لثلاثة أيام فقط في الأسبوع، من أجل الحد من التدهور الكبير في جودة الهواء بالمدينة .

وقال وزير النقل في حكومة ولاية نيودلهي كايلاش جاهلوت، في رسالة بعثها إلى هيئة النقل والمرور بالعاصمة "مع ارتفاع حجم التلوث إلى مستويات قياسية في مدينة نيودلهي، من المرتقب أن يتم اللجوء إلى تدابير عاجلة، في مقدمتها إعادة تطبيق قرار تحديد استعمال السيارات والمركبات داخل شوارع المدينة".

وأشار الوزير في الرسالة، التي أوردتها وسائل إعلام محلية يوم أمس الخميس، إلى أن سلطات نيودلهي تتطلع إلى إعادة تفعيل هذا القرار، بعدما أثبتت مثل هذه التدابير نجاعتها في خفض نسبة التلوث في أجواء العاصمة وضواحيها، والتخفيف من الازدحام الشديد الذي يؤثر بشكل كبير على حركة السير بين مختلف أحياء المدينة .

ويرتكز تطبيق هذا القرار على تحديد استعمال السيارات والمركبات وفقا للأرقام الفردية أو المزدوجة التي تحملها، حيث يتم السماح باستعمال السيارات ذات الأرقام الفردية أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع، في مقابل تخصيص بقية الأيام للسيارات ذات الأرقام المزدوجة، وفقا لوكالة mapecology.ma المغربية.

ويندرج هذا القرار مع التوجهات العامة للحكومة المركزية الهندية التي تسعى جاهدة إلى إيجاد حلول لمشكل ارتفاع التلوث داخل العاصمة نيودلهي، وكانت حكومة ولاية العاصمة نيودلهي اتخذت، قرارا غير مسبوق بتحديد استعمال السيارات والمركبات في مختلف أحياء المدينة وضواحيها، باستثناء مركبات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف والإطفاء ومصالح الشرطة والجيش .

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن