توقيع إتفاق تعاون بين كاريتاس وجمعية أرز الشوف

Ghadi news

Saturday, October 28, 2017

وإطلاق مشروع السياحة البيئية والحفاظ على التراث في قب الياس

"غدي نيوز"

 

نظمت "رابطة كاريتاس لبنان" حفل توقيع إتفاق تعاون مع "جمعية أرز الشوف" لتنفيذ مشروع "السياحة البيئية والحفاظ على التراث في قب الياس"، المنفذ من رابطة كاريتاس لبنان والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

وقع الإتفاق من جانب "رابطة كاريتاس لبنان" الأب بول كرم، ومن جانب "جمعية أرز الشوف" رئيس لجنة محمية أرز الشوف الطبيعية شارل نجيم، في حضور مدير الجمعية نزار هاني، ومديرة برنامج "بلدي" ندى علم الدين، ونائب مدير البرنامج إيلي صدقة.

وأشار بيان الى ان "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تشجع، من خلال برنامج (بلدي)، إتحادات البلديات والبلديات على التعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، وهيئات المجتمع المدني وأعضاء مجتمعاتهم، لتنفيذ مشاريع إنمائية لتلبية حاجاتهم ومعالجة مشاكل مجتمعاتهم المحلية، إضافة الى المساهمة العينية التي يقدمها البرنامج. وتستفيد البلديات والمنظمات غير الحكومية من دعم تقني من البرنامج نفسه يتمحور حول إدارة المشاريع وتدريبات تتناسب مع كل مشروع، لتحسين اداء البلدية والمنظمات غير الحكومية. ويصل العدد الإجمالي للمشاريع الممولة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) إلى 57 مشروعا، تستفيد منها 139 بلدة في كل الأقضية اللبنانية".

ومن ضمن المشاريع التي يتم تمويلها من خلال برنامج "بلدي"، مشروع "السياحة البيئية والحفاظ على التراث في قب الياس". وبلدة قب الياس هي واحدة من المناطق السياحية الفريدة التي تشمل الكثير من المعالم، لكن هذه البلدة لم ينظر لها سابقا من منظور السياحة البيئية.

لذلك تهدف "رابطة كاريتاس لبنان" من خلال برنامج "بلدي" إلى تعزيز السياحة البيئية في هذه البلدة. وقد اختيرت قب الياس بسبب النتائج الواعدة المحتملة التي يمكن أن تتحقق مع إمكان تأهيل مناطق الجذب الحالية فيها. كما وأن استراتيجية الجمعية تفرض الحاجة إلى النظر في زيادة الشراكات والتعاون مع القرى المحيطة بها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن