السنغال: اختتام معرض الاقتصاد الأخضر

Ghadi news

Monday, October 30, 2017

السنغال: اختتام معرض الاقتصاد الأخضر

"غدي نيوز"

 

ختتمت في العاصمة السنغالية دكار، فعاليات الدورة الأولى لـ "معرض الاقتصاد الأخضر" للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

ونظم هذا المعرض بالتزامن مع المعرض الدولي السابع للطاقات المتجددة والبيئة في أفريقيا، من قبل الوكالة الوطنية للطاقات المتجددة في السنغال، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، وذلك تحت شعار "نحو الاقتصاد الأخضر: الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة".

وشارك حوالي 80 عارضا من فرنسا واسبانيا والكامرون وبوركينافاسو والمغرب في هذه التظاهرة.

وشكل هذان الحدثان مناسبة للقاء بين جميع الفاعلين في قطاعات الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، وذلك من أجل تقديم وعرض منتجاتهم، وأيضا مناقشة المواضيع ذات الصلة بالطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة .

وتم على هامش المعرض، تنظيم ملتقى علمي، ولقاءات بين المهنيين وزيارات لمواقع مخصصة للطاقات المتجددة.

وقال رئيس قسم الإعلام التجاري والتوثيق بالمركز الإسلامي لتنمية التجارة، أمادو سيري سال، خلال حفل الاختتام، إن "تطوير الطاقات المتجددة، وتعزيز البحث في مجال التكنولوجيات الطاقية الحديثة والنجاعة في مجال الطاقة تظل دائما مواضيع محورية في استراتيجيات تنمية الدول والمجتمع الدولي".

وأضاف أن "الانتقال يتم تدريجيا بتطوير التكنولوجيات التي ستمكن من أسعار افضل ومن تدبير أفضل للطابع المتقطع للطاقات المتجددة"، مؤكدا على"ضرورة اعتماد الاقتصاد الأخضر باعتباره آلية محورية للتنمية المستدامة، وضمان الانتقال التدريجي لهذا النوع من الاقتصاد، ولا سيما في سياق مكافحة الفقر والتطوير المؤسساتي لاقتصادات الدول الأعضاء".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن