جمعية أطباء وجراحي القلب في محمية إهدن

Ghadi news

Monday, October 30, 2017

جمعية أطباء وجراحي القلب في محمية إهدن

"غدي نيوز"

 

خصصت الجمعية اللبنانية لاطباء وجراحي القلب يوما سياحيا وبيئيا أمضته في إهدن، في سياق نهاراتها ضمن رزنامة السياحة الداخلية في الوطن.

واعتبر رئيس الجمعية البروفسور أنطوان سركيس في دردشة مع "الوكالة الوطنية للاعلام" أن "هذا الاجتماع هو مناطقي حيث نزور كل فترة منطقة لبنانية عزيزة الى أن جاء دور أهدن العزيزة والشمال المحب".

أضاف: "نشاطنا كجمعية بيئي ورياضي وتراثي وحضاري بين جولة في أهدن ثم في أرجاء المحمية بالاضافة إلى الغرس الذي قمنا به وهو يعبر عن تعلقنا بلبنان الاخضر".

 

كوسا

 

واستقبلت مديرة محمية حرج إهدن المهندسة سندرا كوسا وفد الجمعية مع المرشدين وقالت: "ليس بغريب على جمعية أطباء وجراحي القلب زيارة الشمال، لا سيما أن القلب لجهة الشمال، ليس بجديد على أطباء الجمعية أن يكون لهم جولة في محمية إهدن ومن أهدن في الجمعية الدكتور أنطوني فرنجية وهو من الاطباء الشباب الذين نفخر بطاقاتهم".

وشكرت الجمعية على حضورها واستحداثها غابة جديدة باسم الجمعية اللبنانية لاطباء وجراحي القلب، تضاف الى الغابات التي استحدثت لزيادة البقع الخضراء.

وانتقل الوفد الطبي من فندق "ميست" إهدن الى مركز "عين البياضة" وكانوا استهلوا نهارهم بالمحاضرات، ثم شاهدوا الفيلم الوثائقي عن المحمية وهو بعنوان "الفصل الخامس" (صوت وإعداد الزميل روبير فرنجية) قبل أن تبدأ حملة الغرس ويتم وضع لافتة بالغابة الناشئة وتاريخ الغرس.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن