الدنمارك تسوق خبراتها في مجال طاقة الرياح في أميركا

Ghadi news

Tuesday, October 31, 2017

الدنمارك تسوق خبراتها في مجال طاقة الرياح في أميركا

"غدي نيوز"

 

التقى وزير الطاقة والمناخ الدنماركي لارس كريستيان ليلهولت، خلال الأسبوع الماضي في واشنطن، مع وزير الداخلية الأميركي ريان زينك، من أجل إضفاء الطابع الرسمي على اتفاق جديد حول طاقة الرياح بين البلدين.

وقال لارس كريستيان ليلهولت، في تصريح للصحافة، إن "التعاون الرسمي مع إدارة دونالد ترامب حول طاقة الرياح أمر جيد"، مشيرا إلى أن "الدنمارك بلد صغير ولكنه قوة عظمى حينما يتعلق الأمر بطاقة الرياح".

وأضاف: "لقد كنا أول دولة في العالم تقوم ببناء توربينات طاقة الرياح البحرية منذ أكثر من 25 سنة (سنة 1991)، وفتحت شركات الطاقة الدنماركية، منذ ذلك الحين الطريق أمام طاقة الرياح البحرية".

واعتبر أن طاقة الرياح البحرية قد تجلب العديد من الإيجابيات للولايات المتحدة، لأنه "إضافة إلى كونها مصدرا نظيفا للطاقة منخفضة التكلفة، فهي تتمتع بمستوى عال من السلامة في مجال التزويد بالطاقة، وتوفر مجموعة كبيرة من فرص العمل في ميدان الصناعة المرتبطة بطاقة الرياح".

وأكد أن التعاون سيركز على تبادل الخبرات والمعرفة حول الكيفية التي يمكن بها للولايات المتحدة الرفع من إمداداتها من الطاقة، من خلال توربينات طاقة الرياح، مع أسعار معقولة وأكثر تنافسية من أي وقت مضى مقارنة مع غيرها مصادر الطاقة.

كما دعا المسؤول الأميركي إلى زيارة الدنمارك خلال السنة المقبلة من أجل تعزيز التعاون في مجال طاقة الرياح البحرية.

وشكلت طاقة الرياح، خلال سنة 2015، نحو 42 بالمئة من إجمالي الطلب على الكهرباء في الدنمارك.

وتهدف هذه الزيارة إلى إقامة عدة شراكات مع فاعلين أميركيين، وتعزيز تكنولوجيا الطاقة الدنماركية في سوق الولايات المتحدة، وعلى الخصوص في مجالات التدفئة الحضرية وطاقة الرياح حيث تعتبر الدنمارك من الرائدين في هذا المجال.

وتضمن برنامج الوفد الدنماركي، الذي يتكون أيضا من ممثلين عن العديد من شركات الطاقة المتجددة الدنماركية، زيارة مدن بوسطن ونيويورك وواشنطن.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن