بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية

شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه

لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال

اخر الاخبار

لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل

شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه

وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل

صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية

بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات

عصير الكرز الطبيعي... "حارس" النوم وعدو الأرق!

Ghadi news

Thursday, November 2, 2017

عصير الكرز الطبيعي... "حارس" النوم وعدو الأرق!

"غدي نيوز"

 

إذا لم تساعدك الطرق التقليدية على الدخول في نوم عميق طوال الليل، فقد ترغب في شرب عصير بإمكانه تمديد ساعات النوم، وفقا لما ذكره بحث جديد.

ففي دراسة أجرتها "جامعة ولاية لويزيانا"، كشفت النتائج أن شرب كوب من عصير الكرز قبل الذهاب إلى النوم، يمكنه تمديد ساعات النوم بمقدار ساعة و24 دقيقة كل ليلة.

ووجد الباحثون أن العصير يحتوي على مركبات تمنع إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ التي ترتبط بنقص ساعات النوم، وخفض العوامل التي بإمكانها أن تؤدي إلى الأرق.

كما أن العصير غني بمركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين، الموجودة في العنب البري، والتي غالبا ما أشاد العلماء بفوائدها الصحية وتم ربطها بعوامل الحد من الالتهابات.

وسجلت الدراسة أن عصير الكرز خفض مستويات الكينورينين في الدم، والتي ترتبط بالحرمان من النوم، وخضع المشاركون في البحث لاختبارات الدم، فضلا عن أنه طلب منهم ملء استبيان حول عاداتهم الخاصة بالنوم وما إذا كانوا يعانون من الأرق.

ومن ثم تم تقسيمهم عشوائيا لمجموعتين، الأولى تشرب عصير الكرز مرتين في اليوم مباشرة بعد الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى النوم، والمجموعة الثانية تشرب الكمية ذاتها من خليط وهمي يحتوي على مركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين المصنوع من الماء المقطر، والفروكتوز ومسحوق الليمون، والذي يبدو طعمه مماثلا.

وبعد أسبوعين، تم تكرار الاستبيان وتغيير المجموعات وإجراء الاختبارات على المشاركين، ومن ثم تم رصد كيفية تأثير المشروبات على أنماط النوم لديهم.

وخلص الباحثون إلى أن عدد ساعات النوم لدى أولئك الذين شربوا عصير الكرز زاد بمقدار 84 دقيقة، وزادت كفاءة النوم بشكل عام على مؤشر جودة النوم.

كما أظهر تحليل عينات الدم أن عصير الكرز ساعد في خفض مستويات الكينورينين، والتي أظهرت العديد من الدراسات أنها تساهم في اضطرابات النوم، كما زادت كمية التربتوفان في الدم، وهو حمض أميني يساعد على تحفيز النعاس، وفقا لـ "الإندبندنت".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن