هل ينجح العلماء في العثور على سمكة الشيطان؟

Ghadi news

Friday, November 3, 2017

هل ينجح العلماء في العثور على سمكة الشيطان؟

"غدي نيوز"

 

بدأ العلماء في ولاية تكساس بالبحث من جديد عن السمكة الشيطان التي يعتقدون أنها بدأت بالتناقص أو انقرضت تماما. وبث تلفزيون "KSAT" خبر بدء بحث العلماء الأميركيين من جامعة تكساس في مدينة أوستن البحث عن "السمكة الشيطان" من نوع سلور أميركا الشمالية النادر، الذي يعيش في المياه العذبة في ولاية تكساس.

وقد اكتشفت هذه السمكة في منتصف القرن الماضي، وهي الوحيدة من نوع الشيطان ذي الفم الواسع "Satan eurystomus"، وقد شاهد العلماء هذه السمكة آخر مرة عام 1984.

وكان علماء البيولوجيا قد قاموا بجولة بحث عن هذه السمكة من عام 2006 حتى 2010 ولم ينجحوا في العثور عليها، وهم يخططون الآن لجولة بحث ميدانية جديدة، تساعدهم في تحديد العوامل البيئية التي أدت لتناقص أو انقراض هذا النوع.

وتتميز أسماك الشيطان بعدم امتلاكها عينين، وبجلدها الشفاف، وجمجمتها الغضروفية (على عكس الجماجم العظمية لدى أقرب أبناء سلالتها). ويصل طولها إلى 13 سنتيمترا وتعيش في المياه الارتوازية لتكساس.

ويرى الباحثون أن هذه السمكة هي المخلوق الأفضل في بيئتها، الذي سيساعد على دراسة حالة النظام البيئي بأكمله في مصادر المياه الجوفية للمنطقة، وفقا لـ "نوفوستي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن