بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

شقير ترأس اجتماع الرؤساء التنفيذيين في ملف المناخ

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, November 3, 2017

لإطلاق المرحلـة الثانية مــن برنامـج Climate Act

"غدي نيوز"

 

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان اجتماع "الرؤساء التنفيذيين بملف المناخ" أو (Executive Climate Meeting) برئاسة رئيس الغرفة محمد شقير بهدف إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الـ Lebanon Climate Act.

وذكرت الغرفة ان "Lebanon Climate Act" هو برنامج تنظمه جمعية Green Mind مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، بالتعاون مع مصرف لبنان وإتحاد الغرف اللبنانية، وهو برنامج يهدف إلى دعم النمو الاقتصادي بشكل يعود بالفائدة إلى المجتمع وذلك من خلال مواجهة تحديات التغير المناخي.

حضر الاجتماع الرؤساء التنفيذيين للشركات التي انضمت إلى برنامجLebanon Climate Act، وهدف إلى تشجيع مشاركتهم في البرنامج في المرحلة الثانية منه، وانضم اليهم عدد من الشركات التي نجحت في وضع استراتيجياتها لمحاربة التغير المناخي في المرحلة الأولى من البرنامج لمشاركة تجربتهم ومكاسبهم.

 

شقير

 

والقى شقير كلمة، قال فيها: "اللقاء اليوم له طابع خاص، ولا سيما انه يهدف الى تشجيع الشركات على الانخراط أكثر فأكثر في برنامجLebanon Climate Act والذي ينسجم الى حد بعيد مع اهدافنا المتعلقة بالبيئة وضرورة التزام الشركات بمتطلبات هذا الجانب".

أضاف: "اليوم أعود وأعلن، اننا دائما على استعداد لفتح أبواب غرفة بيروت وجبل لبنان امام اي مبادرة بيئية، لأن هذا الجانب لم نغلقه يوما، وهو ظهر جليا بمجوعة من المبادرات التي قامت بها الغرفة".

وقال: "لبنان لم يعد قادرا على إدارة الظهر لالتزامته تجاه التغير المناخي، فاتفاقية باريس للمناخ التي وقع عليها لبنان، وضعت التزامات لتخفيض نسبة الانبعاثات وكذلك شروط ومعايير لتصدير المنتجات اللبنانية. لذلك بعد العام 2030 هناك صعوبة بمكان ان لم يكن استحالة لتصدير منتجات المصانع التي لم تخفض نسبة انبعاثاتها بالنسبة المحددة الى الدول الموقعة على اتفاقية باريس، ولا سيما الى الاتحاد الاوروبي. من هنا كانت شراكتنا مع جمعيةGreen Mind  في انجاح هذا البرنامج الذي تنفذه لتوعية شركات القطاع الخاص على هذه التزامات وأهمية تنفيذها".

وأعلن شقير سلة من الحوافز الخاصة التي يقدمها اتحاد الغرف اللبنانية لدعم الشركات التي انضمت الى البرنامج.

 

زعرور

 

من جهتها، اكدت رئيسة جمعية Green Mind ندى زعرور ان "هدف هذا التعاون هو مساعدة لبنان على تحقيق أهدافه المتعلقة بتخفيض انبعاثات الكربون التي التزم بها خلال مؤتمر باريس للتغير المناخي الـCOP 21، وذلك عبر إشراك أكبر عدد ممكن من الشركات الخاصة في إعداد وتطبيق إستراتيجيات عمل بيئية لمحاربة التغير المناخي، من خلال مشاركتهم في برنامج الـ Lebanon Climate Act".

 

أبو جودة

 

وقدمت مديرة مشروع تغيرالمناخ في برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة البيئة ليا قاعي أبو جوده، شرحا عن الدليل الذي أصدره فريق الـLebanon Climate Act  لمساعدة الشركات على مواجهة تحديات التغير المناخي بشكل يعود بالفائدة الإقتصادية إليهم وإلى المجتمع.

وتخلل الإجتماع إعلانا عن خريطة الطريق للمرحلة الثانية من برنامج الـLebanon Climate Act  في 2017/2018، وتجديد مذكرة التفاهم بين جمعية Green Mind  وإتحاد الغرف اللبنانية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن