رئيسة البرلمان الإيطالي عن تغير المناخ: أنا خائفة!

Ghadi news

Saturday, November 4, 2017

السياسة يجب أن تنظر بعيدا وأن تكون جزءا من المستقبل

"غدي نيوز"

 

في موقف لافت للانتباه، ويعبر عن هواجس كونية، قالت رئيسة مجلس النواب الإيطالي لورا بولدريني Laura Boldrini: "أنا خائفة وأعتقد أننا وصلنا إلى نقطة اللاعودة"، في إشارة إلى تغير المناخ، وأضافت أنه "على الرغم من أن الانبعاثات في بلدان عديدة كانت قد استقرت في السنوات الأخيرة، بما فيها الصين".

كلام بولدريني نقلته وكالة "آكي" الإيطالية، لمناسبة المؤتمر المنظم في الذكرى السنوية لبدء نفاذ اتفاقيات باريس بشأن التغير المناخي، وقالت بولدريني بالاستناد إلى المعطيات الأخيرة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية (WMO) حول مستويات ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي عام 2016، إنها "مقلقة تماما"، وأضافت: "علينا التفكير مليا بما نقوم به ومواجهة هذا الواقع"، لافتة إلى أننا "نحتاج إلى جهود أكبر لأن تلك المبذولة حتى الآن ما تزال غير كافية"، ورأت أن "تغير المناخ هو القضية الأكثر أهمية في عصرنا".

وحذرت المسؤولة الإيطالية من أنه "لا يوجد شيء أكثر أهمية من الاهتمام بمصير كوكبنا ومستقبل الأجيال القادمة"، مشيرة إلى أن "السياسة يجب أن تنظر بعيدا وأن تكون جزءا من المستقبل".

 

ونوهت بولدريني إلى أنه "لا تكفي المطالبة بالتغيير أو انتظاره، فأنا شخصيا، أحاول أن أقوم به على جميع المستويات"، وخلصت مستشهدة بكلمات البابا فرنسيس "إن البيئة تراث جماعي ومسئولية الجميع، وهي مسؤولية علينا أن نشعر بها جميعا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن