باريس تتزين بأعلى برج سكني يضم 2000 شجرة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, November 9, 2017

إنجاز جديد لشركة إيطالية شهيرة بهندستها المعمارية الغنية بالنبات

"غدي نيوز" – يارا المغربي -

 

تبدأ قريباً أعمال البناء في "برج مغطى بمساحات خضراء" greenery-covered tower، صممته الشركة الإيطالية "ستيفانو بويري أرتشيتيتي" Stefano Boeri Architetti، في ضاحية "فيير سور مارن" Villiers-sur-Marne في العاصمة الفرنسية باريس.

وبحسب الشركة المتعهدة، ستغطي البرج من الخارج نحو 2000 شجرة ونبتة، فضلا عن أسيجة نباتية تتصدر واجهة المبنى، والسقوف والشرفات، ما يستحضر أجواء حالمة وسط كثافة البناء المحيط في مدينة الأضواء، في حين سيضم المبنى من الداخل شققا فاخرة، ومكاتب ومحال تجزئة، وفقا لموقع weforum.org، وهذا يعني أن باريس ستتزين قريبا بأعلى برج سكني أخضر.

 

الغابة البيضاء

 

وسيحتوي برج "فوريه بلانش" Forêt Blanche أي "الغابة البيضاء"، البالغ طوله 177 قدماً على نوافذ فسيحة تسمح بدخول أشعة الشمس الطبيعية، موفرة إطلالات رائعة على أحياء وشوارع المدينة، فيما ستكون معظم الواجهات مصنوعة من الخشب، وفق تصميم ينسجم مع المساحات الخضراء.

ووفقا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن الشقق المزودة بشرفات تقع في الطوابق العليا، بينما توجد المكاتب والمحلات التجارية في الطوابق السفلية.

وأبلغت الشركة موقع "بزنس إنسايدر" في رسالة إلكترونية إن الخطط ماضية قدما في عملية البناء، على الرغم من عدم وجود جدول زمني محدد.

ويذكر أن "ستيفانو بويري أرتشيتيتي" Stefano Boeri Architetti تشتهر بهندستها المعمارية الغنية بالنبات.

 

... ومدينة غابات

 

تجدر الإشارة إلى انه في حزيران (يونيو)، أعلنت الشركة أنها سوف تبني "مدينة غابات" في مدينة ليوتشو في الصين بحلول عام 2020 تتكون من أبراج مغطاة بـ 40000 شجرة وما يقرب من 1 مليون نبتة.

وستحاكي تصاميم ناطحة السحاب مجمع برجين صممتهما "بويري" في نانجينغ، ويقوم المطورون ببناء أبراج بويري أخرى في لوزان السويسرية وأوترخت الهولندية، وفق ما أشارت "البيان" الإماراتية.

 

لقراءة النص كاملا إليكم هذا الرابط:

https://www.weforum.org/agenda/2017/11/paris-is-getting-a-white-forest-tower-that-will-feature-2-000-trees-and-shrubs

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن