بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تلوث الهواء يعطل الحياة في مناطق باكستانية!

Ghadi news

Saturday, November 11, 2017

تلوث الهواء يعطل الحياة في مناطق باكستانية!

"غدي نيوز"

 

قال مسؤولون باكستانيون إن الضباب الدخاني الكثيف المنتشر منذ أسبوعين، أدى إلى تعطيل الحياة العادية في مناطق في باكستان، مع إلغاء رحلات جوية وارتفاع معدل حوادث الطرق ونقل حوالى 15 ألف شخص إلى المستشفيات في لاهور ومناطق واقعة حولها.

ويطوق ستار كثيف من الهواء الرمادي والملوثات مدينة لاهور الواقعة في شرق باكستان ومناطق عدة في مدن أخرى منذ حوالى أسبوعين، مما أدى إلى انعدام الرؤية معظم اليوم. وتعد هذه الأزمة الباكستانية جزءاً من أزمة أوسع للضباب الدخاني الذي اجتاح الهند المجاورة مجبراً السلطات في نيودلهي أمس (الجمعة) على التفكير في رش ماء فوق المدينة.

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن زيادة التلوث ناجمة عن السيارات والغبار والحرق غير القانوني للمحاصيل.

وقال المسؤول حكومي في خدمة الإنقاذ جام ساجد حسين إن ضعف الرؤية تسبب في أكثر من 250 حادثاً على الطرق، وأدى إلى مقتل 14 شخصاً وإصابة أكثر من 400.

وقال الناطق باسم "هيئة الطيران المدني" الباكستانية كرمان مالك إن عشرات الرحلات الجوية أُجلت أو أُلغيت أو تم تحويلها خلال الأسبوع الماضي، وفقا لـــ "رويترز".

وقال المدير العام للصحة في إقليم البنجاب فيصل زاهور إن أكثر من 1500 شخص ممن تأثروا بالضباب الدخاني نُقلوا إلى مستشفيات مصابين بالتهابات تنفسية حادة وحساسية وأمراض أخرى لها صلة بالتلوث في منطقة لاهور.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن