رقائق إلكترونية في الدماغ لمحاربة المرض ومحو الذكريات

Ghadi news

Sunday, November 12, 2017

رقائق إلكترونية في الدماغ لمحاربة المرض ومحو الذكريات

"غدي نيوز"

 

       يمكن أن تصبح التكنولوجيا المستقبلية المتمثلة في زراعة الرقائق الإلكترونية بالدماغ البشري حقيقة واقعة في غضون 15 عاما، وفقا للخبير بريان جونسون.

       ويقول بريان جونسون Bryan Johnson الذي يطور هذه الرقائق، إن التقنية الحديثة ستسمح للبشر بحذف الذكريات، وستكون شعبية مثل الهواتف الذكية عما قريب.

       وفي حديث أجراه خلال مؤتمر Web Summit بمدينة لشبونة، قال جونسون، مؤسس الشركة الناشئة لتطوير رقائق الدماغ Kernel، إن فتح إمكانات العقل هو "أعظم شيء يمكن أن تحققه الإنسانية".

       واستطرد قائلا: "أتوقع أنه سيكون لدينا مجموعة قوية من الأدوات الدماغية خلال 15 أو 20 عاما، بحيث يمكنك طرح أي سؤال ترغب به. وعلى سبيل المثال، هل يمكن أن يكون لدي ذاكرة مثالية؟ أو هل يمكنني حذف ذكرياتي؟ هل يمكن أن أزيد معدل التعلم لدي؟".

       ووفقا لـ RT، يمكن أن يعتقد الأشخاص أن هذا الجهاز سيُحتكر من قبل الأغنياء، إلا أن السيد جونسون يقول إن الرقائق ستصبح متاحة بكثرة مثل الهواتف الذكية. وبدأت الشركة بإجراء اختبارات لرقائق الدماغ Kernel على مرضى الصرع في المستشفيات.

       وبهذا الصدد، قال الدكتور بيرغر: "نختبرها الآن في البشر، ونحصل على نتائج أولية جيدة. ونحن ذاهبون إلى المضي قدما بهدف تسويقها".

       وتأمل الشركة أن يُستخدم الجهاز لتحسين الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من ألزهايمر.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن