بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ائتلاف ولايات ومدن أميركية يدعم اتفاقية باريس للمناخ

Ghadi news

Monday, November 13, 2017

ائتلاف ولايات ومدن أميركية يدعم اتفاقية باريس للمناخ

"غدي نيوز"

 

أكدت مجموعة من الولايات والمدن والشركات الأميركية التزامها بالحد من ظاهرة التغير المناخي، حتى وإن انسحبت الإدارة الأميركية من اتفاقية باريس للمناخ.

ويضم ائتلاف America’s Pledge الذي يرأسه حاكم كاليفورنيا جيري براون ورجل الأعمال مايكل بلومبرغ، 20 ولاية و50 مدينة تسعى إلى تحقيق الأهداف التي اعتمدتها الاتفاقية الدولية في نيسان (أبريل) 2016.

وفي مؤتمر التغير المناخي بمدينة بون الألمانية COP23، قال بلومبرغ إنه من المهم أن يعرف المجتمع الدولي أن الأميركيين "ملتزمون بأهداف اتفاق باريس".

وأوضح براون أن النظام الفدرالي في الولايات المتحدة "يمنح الولايات والمدن قوة حقيقية تسمح لها بالتعاون مع الشركات المؤثرة" لإنجاز وتحقيق تلك الأهداف.

ومع ذلك، شدد الائتلاف في تقرير له على "أهمية مشاركة الإدارة الأميركية" في الوصول إلى المعدلات المطلوبة لانبعاثات الغازات الدفيئة.

وكان ترامب قد أعلن في الأول من يونيو (حزيران) الماضي انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، وقال إن بلاده ستتفاوض للعودة إلى الاتفاقية بشروط لصالحها، أو توقع اتفاقية جديدة مماثلة.

وأرجع ترامب الانسحاب إلى السعي لـ"تحقيق مصلحة أميركا الاقتصادية"، موضحا أن البقاء في الاتفاقية "يعرض الشركات الأميركية للخطر ويؤثر على جودة عيش العائلات".

وبحسب الاتفاقية الحالية، لن يكون بإمكان الولايات المتحدة الانسحاب رسميا حتى تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن