دبوسي استقبل سفير الجزائر في غرفة طرابلس والشمال

Ghadi news

Wednesday, November 15, 2017

بوزيان...طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية مشروع طموح نتطلع الى نجاحه

"غدي نيوز"

 

       استقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي سفير الجزائر في لبنان أحمد بوزيان، في حضور سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد حسن ونائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز والاعضاء جان السيد وأحمد أمين المير.

       وأوضح بيان للغرفة، أن "الجانبين عرضا سبل توثيق العلاقات الإقتصادية وتطوير حركة التبادل التجاري اللبناني الجزائري، والعمل في مناخ من الشراكة على إنشاء مجلس لرجال وسيدات الأعمال من كلا البلدين، على أن يكون للجانب الطرابلسي والشمالي الدور المباشر في حركة التواصل المتعدد الإتجاهات، وقدم دبوسي للسفير بوزيان كتاب مبادرته "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، شارحا "الرؤية الإستراتيجية التي ترتكز عليها المبادرة وأنها مبادرة إنسانية إجتماعية إقتصادية وطنية إنقاذية تعزز من مكانة طرابلس على المستويات الإستثمارية اللبنانية والعربية والدولية. كما جرى تبادل الهدايا التذكارية بين دبوسي وبوزيان".

       ولفت البيان الى أن "السفير الجزائري أكد انه كلما زار مدينة طرابلس كلما ازدادت مشاعره بأنه في بيته وبين أهله، وتزادد ثقته بالدور الذي يقوم به رئيس غرفة طرابلس الصديق توفيق دبوسي لجهة تعميق الروابط بين الجزائر ولبنان عموما، ومع طرابلس ولبنان الشمالي خصوصا، وأنه بالتالي يتوسم في سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد حسن، الأمل بأن يبذل كل الجهود الإيجابية، المساعدة على نجاحه في مهمته الجديدة الآيلة الى قيام أوسع علاقات التواصل بين الجانبين الجزائري واللبناني على مختلف المستويات، لا سيما في مجال تطوير العلاقات الإقتصادية"، وقال "نحن نتمنى ان نرى الرئيس دبوسي في الجزائر ليدفع قدما باتجاه تعزيز الروابط الأخوية بين لبنان والجزائر أكثر فأكثر".


بوزيان


       وبعد اللقاء، قال السفير الجزائري: "تشرفت بدعوة الرئيس دبوسي وبحضور سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد حسن، وأنا اتطلع دائما الى علاقات مميزة مع طرابلس. الزيارة اليوم هي في سياق اهتمامنا بمبادرة الرئيس دبوسي (طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية)، ونحن وفق ما اطلعت عليه أمام مشروع مهم جدا وطموح بالنسبة لطرابلس وبالنسبة للبنان، ونتمنى أن يحظى بمزيد من الدعم، كما نتمنى أن يجسد على أرض الواقع ويشكل قفزة نوعية في الإقتصاد اللبناني".

       وأضاف: "إننا ننظر الى هذه المبادرة نظرة ايجابية وطرابلس عندها المقومات وهي تستحق ذلك والمشروع مدعوم من كل الأطراف في لبنان، لذلك نحن نتطلع الى نجاحه والى مشاركة جزائرية إقتصادية في إنجاح هذا المشروع".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن