بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

زرواطي تؤكد موقف الجزائر تبني اتفاق باريس في "كوب 23"

Ghadi news

Thursday, November 16, 2017

زرواطي تؤكد موقف الجزائر تبني اتفاق باريس في "كوب 23"

"غدي نيوز"

 

أكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة في الجزائر فاطمة الزهراء زرواطي في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ في مدينة بون الألمانية COP23 "موقف الجزائر القاضي بضرورة تبني القرارات المتضمنة إجراءات تنفيد اتفاق باريس حول المناخ مع ضرورة احترام الدول الموقعة على هذا لاتفاق لالتزاماتها المتعلقة بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري"، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وشددت الوزيرة خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر "رفض الجزائر إعادة التفاوض بشأن مضمون اتفاق باريس"، مشيرة الى ضرورة إلزامية مرافقة الدول المتقدمة للدول السائرة في طريق النمو في ما يتعلق بالتحول التكنولوجي والمساعدة المالية وتعزيز القدرات".

كما جددت الوزيرة تأكيد الجزائر التزامها بخفض نسبة 7 بالمئة من انبعاثاتها للغازات المسببة للاحتباس الحراري في آفاق 2030، والتي تصل الى 22 بالمئة اذا تحصلت على الدعم المالي والتكنولوجي اللازم.

كما قامت الوزيرة بعقد لقاء ثنائي مع رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيير المناخ السيد هوسونغ لي التي هي بصدد تحضير التقرير التقييمي السادس حول المناخ، وذلك بحضور خبراء الهيئة، وقد تمحور اللقاء حول تمويل الهيئة و كيفية اشراك اوسع للباحثين في عملية التقييم.

وستقوم الوزيرة بعقد لقاءات ثنائية مع نظرائها من رؤساء وفود الدول المشاركة والتي تندرج في اطار تعزيز التعاون بين الجزائر و شركائها من مختلف الدول.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن