ارتفاع حصيلة الفيضانات في اليونان الى 19 قتيلا!

Ghadi news

Sunday, November 19, 2017

ارتفاع حصيلة الفيضانات في اليونان الى 19 قتيلا!

"غدي نيوز"

 

ارتفعت حصيلة الفيضانات المدمرة التي وقعت في الضاحية الكبرى غرب أثينا الى 19 قتيلابعد التعرف إلى هويات ثلاث جثث جديدة، وفق ما اعلنت السلطات.

وقال مدير "المركز الوطني للخدمة الصحية" نيكوس بابافستاتيو، ان "جثث الرجال الثلاثة التي عثر عليها اليوم، وأعمارهم 28 و58 و35 عاما، تعرف اليها اقاربها. وما زلنا نبحث عن ثلاثة اشخاص على الاقل هم في عداد المفقودين"، وحتى مساء أمس، كانت حصيلة الفيضانات 16 قتيلاً وستة مفقودين.

وانتشلت شرطة المرافىء اثنتين من الضحايا الثلاث في خليج ايلوسيس، القريب من ماندرا، أحد المناطق الثلاث المتضررة من هذه الفيضانات التي أعقبتها أمطار غزيرة.

وبالنسبة الى احدى الضحايا التي علقت في البحر، تمت الاستعانة بغطاسين من شرطة المرافىء، وفق ما قالت مسؤولة في هذا الجهاز. وفي ماندرا، تنشط فرق إنقاذ لانتشال جثة شخص عالق في الأوحال.

ولا يزال الحزن واليأس يستبدان بسكان ماندرا ونيا بيراموس، حيث تعرض 2500 منزل ومتجر على الاقل للتدمير التام. ووزعت بلدية اثينا وجمعيات مياها ومواد غذائية في ماندرا.

وقال ايفانغيلوس الذي لحقت بمتجره اضرار كبيرة "منذ ثلاثة ايام، لم يفتح متجر ابوابه في ماندرا، ليس لدينا ماء، ولم نغتسل منذ الاربعاء".

 وغرق معظم الضحايا، وجرفتهم المياه والوحول، أو علقوا في سياراتهم او في الطوابق السفلى. ووصف بعض السكان هذه الظاهرة بأنها "تسونامي".

وعزا الخبراء المأساة الى عمليات ازالة الغابات في هذه المنطقة الزراعية التي اصبحت شبه صناعية في السنوات الاخيرة، والى النقص المزمن على صعيد الأجهزة الحكومية والمديرية التي تعنى بأعمال الوقاية من الفيضانات.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن