الأرجنتين ترصد ضجيجا من أعماق البحر قد يحل لغز الغواصة المفقودة

Ghadi news

Wednesday, November 22, 2017

الأرجنتين ترصد ضجيجا من أعماق البحر قد يحل لغز الغواصة المفقودة

"غدي نيوز"

 

أفاد إنريكي بالبي، المتحدث بالقوات البحرية الأرجنتينية، بأن الهيئة تدرس الصوت المسجل في منطقة التواجد المحتمل لغواصة "سان خوان" الحربية المفقودة. وقال إنه تم تسجيل هذا الصوت من قبل السفينتين المشاركتين في أعمال البحث.

وكانت وسائل إعلام أفادت سابقا، بأن الأسطول الأرجنتيني سجل ضجيجا قد يكون مصدره من الغواصة المفقودة. ويزعم أن هذا الضجيج يشبه ضربات على هيكل الغواصة.

وقال بالبي في بيان نشر في صفحة البحرية الأرجنتينية على موقع "تويتر": "إننا ننتظر نتائج تحليل الصوت. السفن والأجهزة البحرية المتواجدة حاليا في منطقة البحث تضاعف جهودها ولا تغادر منطقة الدورية، وذلك لاستقبال أي أصوات أخرى".

وأوضح أن تسجيل الصوت تم على بعد 360 كيلومترا من الساحل وعلى منحدر تحت الماء يتفق موقعه مع الطريق المفترض للغواصة، وعلى عمق 200 متر.

يذكر أن فقدان الاتصال بغواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية تم في الـ15 من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري فيما كانت في طريقها من ميناء أوشويا إلى مدينة مار ديل بلاتا. وعلى متنها 44 رجلا ومزودة باحتياط أوكسيجين كاف لمدة 6 أيام.

وكانت وسائل إعلام قالت سابقا إن طاقم الغواصة أبلغ قيادته في لحظة الاتصال الأخير بظهور حالة طوارئ في الغواصة، وفقا لـ "نوفوستي".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن