مصر: افتتاح أول محطة طاقة شمسية في أسوان نهاية الشهر

Ghadi news

Wednesday, November 22, 2017

مصر: افتتاح أول محطة طاقة شمسية في أسوان نهاية الشهر

"غدي نيوز"

 

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، إنه سيفتتح أول محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء في بنبان شمال محافظة أسوان، بقدرة 50 ميغاوات، نهاية الشهر الحالي، تمهيدا لربطها مع الشبكة الكهربائية القومية الموحدة، لافتا إلى أنه "يتم إنشاء محطات شمسية بقدرة تصل إلى 2000 ميغاوات"، وتم التوقيع ضمن برنامج تعريفة التغذية بقدرات تتعدى 1500 ميغاوات، لتصبح أكبر تجمع محطات طاقات شمسية في العالم.

وأضاف شاكر في تصريحات لـ "الشروق" المصرية، أن مشروع توليد الطاقة الشمسية في بنبان، من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية على مستوى العالم من حيث القدرة في مكان واحد، لأنه ينتج نحو 2000 ميغاوات، موضحا بأن منطقة بنبان واعدة للغاية لأنها تمتلك أكبر نسبة سطوع في الشرق الأوسط.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم ربط إنتاج محطات الطاقة الشمسية في بنبان بالشبكة القومية للكهرباء بإجمالي2000  ميغاوات، مضيفا أن المشروع يهدف لإنشاء 40 محطة طاقة شمسية توفر كل محطة منها نحو 250 فرصة عمل دائمة.

وكان وزير الكهرباء، تفقد في وقت سابق مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، للوقوف على نسب التنفيذ بمحطات الطاقة الشمسية الأربع، والمستهدف توليد 2000 ميغاوات بمعدل 50 ميجا وات من كل محطة، وهو ما يعادل 90 بالمئة من إنتاج السد العالي للطاقة الكهربائية.

وخلال الزيارة استمع الوزير إلى شرح من مهندسي المشروع، عن مراحل سير العمل، بعد الانتهاء بنسبة 90 بالمئة من إنشاء المحطات، بالإضافة إلى متابعته لشرح عن طريقة عمل المحطات في توليد الطاقة النظيفة، وفقا لـ shorouknews.com.

 

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن