كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة

Ghadi news

Thursday, November 23, 2017

كندا: 100 مليون دولار دعما لـ "الكاريبي" بعد الأعاصير المدمرة

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو Marie-Claude Bibeau مساهمة بلادها بــ100  مليون دولار لدعم جهود إعادة البناء في منطقة البحر الكاريبي وجهود التكيف مع تغير المناخ خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك في بيان أمس الأربعاء أشارت فيه إلى أن "بلدان منطقة البحر الكاريبي تسعى الآن للحصول على مساعدة من المجتمع الدولي من أجل إعادة إعمارها واحتياجاتها من التكيف مع تغير المناخ في أعقاب الأعاصير المدمرة التي ضربت المنطقة مؤخرا".

وأضافت بيبو: "إن مساهمة كندا سوف تساعد أشد الناس ضعفا بمن فيهم النساء والأطفال على إعادة بناء مجتمعات لتكون أفضل استعدادا للكوارث الطبيعية".

وقالت أن "كندا سوف تولي اهتماما خاصا في الأشهر المقبلة لمشروعات محددة ترمي إلى إعادة بناء الخدمات الأساسية، وتحسين إدارة مخاطر الكوارث وممارسات التأهب لحالات الطوارىء ودعم دور المرأة كقائدة في عملية التعمير واعتماد تدابير للتكيف مع تغير المناخ على مستوى المجتمع المحلي".

ولفتت إلى أن "بلادها تعمل مع المؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي ومصرف التنمية الكاريبي على تعبئة الدعم لجهود التعمير"، مبينة أن "كندا تمثل العديد من الدول الكاريبية في مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن