انطلاق قمة الاستدامة 2017 في الدوحة

Ghadi news

Saturday, November 25, 2017

انطلاق قمة الاستدامة 2017 في الدوحة

"غدي نيوز"

 

تنطلق فعاليات قمة الاستدامة 2017 في الدوحة، صباح الأحد، بفندق الريتزكارلتون، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعية، والمهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والدكتور يوسف الحر رئيس المنظمة الخليجية للبحوث والتنمية.

 

الكربون والبيئة

 

وتناقش القمة محور التغير المناخي والكربون، والبيئة العمرانية المستدامة، يستعرضهما المتحدثون، ويناقشهما أكثر من 20 خبيرا متخصصا في مجال الطاقة والأبحاث من داخل وخارج قطر، وسيتم توزيع جوائز الاستدامة للجهات والمؤسسات والشركات والأفراد في ختام اليوم الأول ضمن برنامج فعاليات القمة.

 

مؤتمر المناخ

 

وتأتي القمة ضمن سلسلة من الفعاليات تتزامن مع انعقاد أسبوع الاستدامة في قطر، ومؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ لعام 2017 الذي عقد بمشاركة قطرية في مدينة بون – ألمانيا، في الفترة من 6 إلى 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017. ويعتبر المؤتمر أكبر تجمع لقادة الحكومات ورؤساء الدول وممثلي البلديات وأصحاب الأعمال والمستثمرين وممثلي المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني بهدف تسريع الإجراءات الرامية لتحقيق أهداف اتفاق باريس بشأن تغيّر المناخ. والمؤتمر من إشراف وتنظيم هيئة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وشاركت قطر بوفد رأسه السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة في الاجتماعات رفيعة المستوى بالمؤتمر الثالث والعشرين، للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي التي انطلقت في بون. واستعرض وفد "كهرماء" الذي يترأسه عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة نجاح البرنامج الوطني "ترشيد" خلال السنوات الخمس الماضية في خفض 8.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية، وساهم في تقليل انبعاثات قطاع الكهرباء والطاقة من حوالي 46 بالمئة عام 2013 إلى 39.6 بالمئة في عام 2016.

وتهدف كهرماء من خلال البرنامج الوطني "ترشيد" إلى خفض حوالي 6 ملايين طن من الانبعاثات الكربونية الضارة بحلول 2022، ومن إحدى المبادرات التي تتبناها كهرماء للحد من التلوث البيئي في التغيير المناخي مبادرة "السيارات الخضراء" وإجراءات ولوائح "البناء الأخضر" و"مشاريع الطاقة المتجددة" لتحقيق التنمية المستدامة، وفقا لصحيفة "الوطن" القطرية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن