مصدر رسمي: طاقم الغواصة الأرجنتينية قد يكون على قيد الحياة!

Ghadi news

Monday, November 27, 2017

مصدر رسمي: طاقم الغواصة الأرجنتينية قد يكون على قيد الحياة!

"غدي نيوز"

 

لم يستبعد المتحدث الرسمي باسم البحرية الأرجنتينية أنريكيه بالبي أن يكون أفراد طاقم الغواصة "سان خوان" المفقودة جنوب المحيط الأطلسي، لا يزالون على قيد الحياة.

هذا التصريح جاء بعد أن عبّرت النائبة في البرلمان الأرجنتيني أليس كاريو عن رأي مفاده أن جميع بحارة الغواصة قد فارقوا الحياة.

وقال بيان للمتحدث العسكري البحري الأرجنتيني في هذا الصدد: "يمكنني القول أنه لا توجد بعد أي تأكيدات واضحة بشأن وضع الغواصة، ولا شيء يمكن تأكيده. نحن نسعى لإظهار الاحترام. وعلى الرغم من أن البحث يجري منذ 11 يوما، فإنه لا يمكن استبعاد أنهم (الطاقم)  يمكن أن يكونوا على قيد الحياة وفي وضع طارئ".

كما أوضح بالبي خلال مؤتمر صحفي أن الانفجار داخل الغواصة "سان خوان" يمكن أن يكون ناجما عن "ارتفاع كبير في تركيز الأوكسجين"، مضيفا "أخذا بالاعتبار المعلومات عن حدوث انفجار، وبما أنه لا توجد توربيدات داخل الغواصة، وبالتالي هي لا يمكن أن تنفجر، يكمن الافتراض بأن الانفجار يمكن أن يحدث بسبب تراكم الأوكسجين".

يذكر أن الغواصة "سان خوان" كانت تحمل على متنها طاقما يتكون من 44 بحارا، ومزودة باحتياطات من الأوكسجين تكفي لستة أيام، وقد أبلغ طاقمها قبل انقطاع الاتصال عن وقوع حادث طارئ بالغواصة.

هذه الغواصة، يبلغ طولها 66 مترا وسرعتها 25 عقدة، صنعت في ألمانيا، ودخلت الخدمة في سلاح البحرية الأرجنتينية عام 1985.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن