السلطة تنقي البشرة وتزيد مناعة الجسم

Ghadi news

Tuesday, November 28, 2017

السلطة تنقي البشرة وتزيد مناعة الجسم

"غدي نيوز"

 

تعتبر السلطة من أبرز أنواع المقبّلات المستعملة على الموائد المختلفة، فجميع دول العالم تعرف أنواع السلطات، ومن هنا فقد صار هناك تنوّع كبير جداً بهذه الأنواع ممّا سمح بتنوع مذاقاتها، وأشكالها بشكل كبير جداً.

ويهتم الأشخاص الذين يسعون للحصول على نمط حياة صحي وجيد كثيراً بتناول السلطة باستمرار وعدم إهمالها، وقد شجع على ذلك العديد من أخصائيي التغذية، والأطباء، وذلك بسبب ما لها من فوائد عدة ومختلفة تساعد جسم الإنسان على القيام بوظائفه بشكل جيد ومستمر.

وفيما يلي بعض أبرز جوانب أهمية السلطة للجسم لأنها تعتبر من أبرز أنواع الأكلات التي تستعمل كفواتح شهية للإنسان عند تناوله الطعام، حيث إن طريقة تحضيرها وتزيينها، وشكلها الجميل يفتحان شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام.

وتحتوي السلطة على العديد من أنواع الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، ولعلَّ أبرز أنواع هذه الفيتامينات: أ، وج، وب، وهـ، ود. وتساعد السلطة على ملء المعدة عند تناولها قبل البدء بتناول وجبة الطعام الرئيسية، ممّا يشعر الإنسان بالشبع، الأمر الذي يحدّ من تناوله للأطعمة التي تزيد من كتلة الجسم، ومن هنا فإن المختصين والأطباء ينصحون باستمرار بتناول السلطات لغايات التحكم بكتلة الجسم، وتخفيضها، ومما يميز السلطات أيضاً أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وبهذا يكون الإنسان قد ملأ معدته بأكلات صحية، ولا تزيد من الكتلة.

وتساعد السلطات على ضبط نسبة السكر في الدم، وذلك لنفس السبب المذكور في النقطة السابقة، وهو عدم احتواء السلطات على السعرات الحرارية بشكل كبير، فمرضى السكري لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأكلات التي تحتوي على السعرات الحرارية. كما تساعد السلطات على تحسين عملية الهضم عند الإنسان، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من أنواع الخضروات المختلفة، وتساعد أيضاً على زيادة نسبة المناعة في جسم الإنسان.

وتقاوم السلطة حالة الأرق التي تصيب العديد من الأشخاص، كما أنها تنقّي البشرة، وتعطيها نضارة وجمالاً كبيرين، وفقا لـ "البيان" الإماراتية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن