بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة

Ghadi news

Tuesday, November 28, 2017

البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة

"غدي نيوز"

      

ذكرت دراسة بريطانية سابقة أن البروكولي يحتوي وحده على مادّة كيميائيّة تساعد في الحفاظ على صحّة "البطاريات" الدقيقة التي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة، مما يساعد الجسم في الوقاية من المشكلات الصحية المتعلّقة بالتقدم في السن، مثل السرطان وأمراض القلب.

وبيّنت الدراسة أن باحثين من معهد "نورويتش للبحوث الغذائية"، اكتشفوا أن مادّة كيميائية موجودة في البروكولي تساعد في الحفاظ على صحّة الميتوكوندريا الّتي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة.

وأجرى الباحثون دراسة على 57 متطوعاً قسموهم إلى 3 مجموعات، طلبوا من المجموعة الأولى تناول 400 غرام من البروكولي في الأسبوع، إلى جانب غذائهم الطبيعي ولمدة 3 أشهر، فيما طلبوا من المجموعة الثانية تناول "السوبر بروكولي" الذي يعرف باسم "بنفورت" الغني بمادة "غلوكورافانين"، فيما طلب من المجموعة الثالثة تناول البازلاء.

وأجرى الباحثون فحوص دم على المتطوعين قبل الاختبار وبعده، فلاحظوا أن تناول البروكولي الغني بالغلوكورافانين أدّى إلى تحسّن في مختلف التفاعلات الكيميائية التي تجري داخل "الميتوكوندريا" المسؤولة عن توليد الطّاقة في داخل الخلية.

وإذ لفتوا إلى أنه يمكن الحصول على الفوائد عينها من تناول البروكولي الطبيعي لا "السوبر بروكولي"، أشاروا إلى أنّه يجب تناول 3 أضعاف البروكولي الطبيعية من أجل الحصول على فوائد "السوبر بروكولي" عينها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن