روسيا تطلق مشروع "الزهرة الدائمة"

Ghadi news

Thursday, November 30, 2017

روسيا تطلق مشروع "الزهرة الدائمة"

"غدي نيوز"

 

تعمل الوكالة الفيدرالية الروسية للبحوث العلمية، بالتعاون مع "معهد الدراسات الفضائية" على إعداد برنامج عام من شأنه إنشاء محطة فضائية دائمة في مدار كوكب الزهرة.

وقال ناطق في الوكالة الفيدرالية في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية، الاثنين الماضي 27 تشرين الثاني (نوفمبر)، إن إعداد برنامج البحوث العلمية الخاصة بالزهرة وإنشاء محطة فضائية فيها يمر حاليا بمرحلته الأولى.

وعقد الاجتماع الأول في موضوع تحقيق مشروع "فينيرا - دي" (الزهرة الدائمة)، وصدر عنه قرار بتولي معهد الدراسات الفضائية لدى أكاديمية العلوم الروسية رئاسة كل الدراسات الخاصة بإنشاء المحطة الفضائية في كوكب الزهرة.

وأفاد الناطق بأن موعد انتهاء العمل على إعداد البرنامج لم يحدد بعد، علما أنه لا يزال في مرحلته الأولى. وسيعلن هذا الموعد بعد اتخاذ قرار نهائي بخصوص البرنامج الذي يحتاج إلى مناقشة من قبل المجتمع العلمي والمؤسسات والشركات المعنية.

يذكر أن الباحثة في معهد الدراسات العلمية ليودميلا زاسوفا، كانت قد أفادت في وقت سابق بأن مشروع "فينيرا - دي" سيضم مسبارا يدور حول الكوكب، وروفرا سيهبط على سطح الزهرة. وستوكل إليه مهمة إرسال المعلومات كل 5 دقائق.

وأضافت أن فترة عمل المسبار المداري ستبلغ 3 أعوام. أما عمل الروفر على سطح الزهرة فسيستمر ساعتين فقط، وفقا لـ "تاس".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن